جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

خسائر مادية فادحة من جراء حادث بمحطة القطار الدار البيضاء الميناء

بقلم: محمد الحسني

لم يتمكن القطار القادم من سطات ان يرسو بسلام في محطة النهاية – الدار البيضاء الميناء – مغرب يوم السبت 13/01/18 . بل تعدى المكان المرسوم الشيء الذي جعله يصطدم بالحاجز الاسمنتي مخلفا خسائر مادية جسيمة . و شاءت الاقدار بان ينجو السائق و رئيس القطار الذين كانا معرضين لموت محقق من جراء الاصطدام القوي الذي اتلف مقدمة القطار ذو الطابقين . وان اصابتهما لا تدعو الى القلق نتمنى لفيلق القيادة المصاب التعافي من الكدمات والجروح والخروج من الحالة النفسية. اما المسافرون فاصيبوا بالفزع  بعد الحادث الشيء الذي جعل سيارات الإسعاف تحل بسرعة الى عين المكان، و في الحين هرعت ملشيات ال م و سح لمنع المسافرين من التصوير بدعوى عدم الترخيص المسبق .
كنا ننتظر من إدارة السكك الحديدية ان تعمم بلاغا تعلن فيه حيثيات الحادث  والاعتذار للمسافرين لكن لا شيء من هذا وقع،  بل كل ما قيل عن الحادث و من شهود عيان انباء متضاربة منهم  من يقول بان القطار تزحلق اثناء الفرملة بسبب السكة المبتلة بمياه المطر و منهم من يقول بان سائق القطار فقد  السيطرة على جهاو الفرملة الذي تعطل بشكل مفاجئ .
لكن الذي يثير الاستغراب هو قوة الصدمة، فكيف لقطار يدخل المحطة بسرعة لا تتعدى الثلاثين فوق أجهزة السكة و يمارس تجربة الفرملة المنصوص عليها عند الاقتراب من المحطات النهائية ان يحدث هذه الخسارة المدوية ؟
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 أين المراقبة الميكانيكية والإلكترونية للقطارات. ؟مبارك بنخدة مبارك 2018-01-15 19:36
لاندري ماهي أسباب العطب هل السائق ليست امامه لوحة التحكم والقيادة تبين الأعصاب ام انه كان منشغلا بشيء آخر لابد من تحديد المسؤوليات. حوادث الحافلات حدث ولا حرج. وتضاف إليها القطارات وربما غدا الطائرات والبواخر. سنفقد الثقة في كل وسائل النقل.
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث