جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الملتقى الجهوي الثالث للإعلام وحقوق الإنسان بالجــديــدة

بقلم: حسن الحاتمي

في إطار برنامجها المسطر و تحت شعار : "جميعا من اجل إقرار حرية التعبير و ترسيخ ثقافة حقوق الانسان" ستنظم جريدة الحوار بريس  بشراكة مع التنسيقية الوطنية للدفاع عن حرية الصحافة والنشر والإعلام الرقمي ومنتدى الحريات لحقوق الانسان المغربي، النسخة الثالثة للملتقى الجهوي للإعلام وحقوق الإنسان، يومي الجمعة 16و السبت 17 /02/ 2018 بمدينة الجديدة. وسيتضمن الملتقى مجموعة من العروض المرتبطة  بالإعلام وحقوق الإنسان بالمغرب تحت إشراف نخبة من الأساتذة من ذوي الاختصاص( إعلاميين وحقوقيين) .
و سيقدم الأستاذ عبد الوافي الحراق رئيس التنسيقية الوطنية للدفاع عن حرية الصحافة والنشر والإعلام الرقمي،  عرضا   يشرح  فيه مضامين مقتضيات قانون الصحافة والنشر:
 88-13 و89-13، الذي يحاول ضرب مكتسبات  الصحافة و التضييق على حرياتها  وتشديد الخناق على رجالاتها في تحد صارخ لأحكام الدستور المغربي والمواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب. 
كما سيعرف الملتقى في يومه الثاني تنظيم ورشات تكوينية عالية الجودة، في مجال الإعلام وحقوق الإنسان.  
فاذا كانت النسخة الأولى والثانية للملتقى بمثابة محطة هامة لتجدير أهمية الوعي بحرية الإعلام و أدوار الثقافة في خدمة قضايا حقوق الإنسان، حيث قاربت من خلالهما الندوات العلاقة التلازمية ما بين الإعلام وحقوق الإنسان ،ومقاربة إشكالاتهما والأعطاب التي تلاحقهما في أفق توفير متطلبات شروط الإبداع والحرية والفكر والنقد والجدل و التوجه نحو الملموس في ارتباط بالمجتمع وقضاياه .فالنسخة الثالثة للملتقى الجهوي للإعلام وحقوق الإنسان المنظمة بمدينة الجديدة  تتوخى التواصل مع المجتمع المدني والهيئات الحقوقية والإعلامية انطلاقا من قناعة المنظمين بأهمية المواضيع التي ستطرح للنقاش  والتي تخدم قضايا الوطن و المواطن من الناحية الإعلامية و الحقوقية  و ترسيخ قيم حقوق الانسان كما هو متعارف عليها عالميا. 
 و تروم العروض التي سيقدمها خبراء  في المجال  الحقوقي والإعلامي المقاربة التشاركية وإغناء القدرات العلمية والمساهمة في المسار الإعلامي و الحقوقي في مختلف تجلياته وتقوية التواصل والتنسيق بين جل الهيئات .
 
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 الحق يؤخذ ولايعطىمبارك بنخدة مبارك 2018-01-29 04:18
ما نلاحظ في هذا البلد السعيد انهم لايريدون إلا مايسمى بالأمن في نظرهم يفرضونه بكل الوسائل المشروعة وغير المشروعة. أما التنمية والثقافة والعلوم فلا تدخل في مجالاتهم. وهذا ما انعكس علينا في جميع المجالات. حيث يحتل المغرب المراتب المتأخرة في الكثيرمن المجلات. التعليم الصحة الفساد. ...فمتى يستيقظ هؤلاء من سباتهم وينصتوا لصوت الشارع. قبل فوات الأوان. حيث بدأنا نؤيد الثمن. هنيئا لكم على المجهودات التي تبذلونها في سبيل نشر ثقافة الوعي بالمشاكل الاجتماعية والحقوقية. شكرا جزيلا تحياتي لكل المساهمين في إنجاح هذه البادرة.
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث