جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الجديدة: وقفة احتجاجية تضامنا مع أسرة مهددة بالتشرد إثر حكم جائر في حقهم

 نظمت الحركات الحقوقية صباح اليوم الأربعاء 31 يناير2018،وقفة احتجاجية تضامنا مع صاحب المحل التجاري السيد هيشام الشاعي ووالدته التي تعاني من مرض مزمن  جعلها طريحة الفراش. 
وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية تنديدا بالأحكام الجائرة التي صدرت في حق السيد هيشام الشاعي صاحب المحل التجاري الذي اشتراه في سنة 1995 بثمن 30 مليون"ساروت" لكن بعد أن تقدم  صاحب الملك الأصلي بإرجاع محله، قضت المحكمة التجارية ابتدائيا بالدار البيضاء تعويضا عن طريق خبير ب 53 مليون  لكن المفاجأة الكبرى وبعد الاستئناف حددت المحكمة التجارية تعويضا ب 15 مليون،  من خلاله تمت محاولة تنفيد الحكم بالإفراغ  اليوم من طرف مأمور قضائي. 
رفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات نددت واستنكرت فيها الاحكام الصادرة من طرف المحكمة الإدارية بالدار البيضاء.
حيث عرفت الوقفة مشاركة مجموعة من الفعاليات من مختلف الهيئات الحقوقية والنسائية والسياسية و النقابية والمجتمع المدني .
واختتمت الوقفة بكلمة الحركات الحقوقية اشاروا من خلالها جميعا الى التضامن والتؤازر مع السيد هيشام في الحكم القضائي، مضيفين ان مثل هذه الأحكام  هي ضرب لحقوق الانسان والحريات وتتنافى مع للادعاءات الرسمية الموجهة للراي العام المحلي و الدولي والتي تؤكد حسب تعبيرهم حقيقة انتهاكات حقوق الانسان ومثل هذه الأحكام ليست في مصلحة الوطن أو المواطنين. 
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 التحكم في المغربمبارك بنخدة مبارك 2018-02-01 04:36
ماذا ننتظر من دولة كل شيء فيهآ فاسد ومتحكم فيه. وتتربع في اسفل السلاليم العالمية تعليما وصحة وفسادا. حيث تتبوأ 123 رتبة في الفساد. وبارعة في طبخ الملفات والزج بكل من يعارضها في السجون. ومع ذلك لابد من التوعية وتقوية قدرات المواطنين في الدفاع عن حقوقهم. والمواطن أصبح لايثق في المؤسسات الحكومية. وهذا خطر على البلاد والعباد. ربما يؤدي إلى انهيار الدولة.
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث