جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الجديدة: الملتقى الجهوي للإعلام وحقوق الإنسان في دورته الثالثة

بقلم: حسن الحاتمي
تحت شعار: "جميعا من أجل إقرار حرية التعبير وترسيخ ثقافة حقوق الانسان" ستنظم جريدة الحوار بريس بشراكة مع التنسيقية الوطنية للدفاع عن حرية الصحافة والإعلام الرقمي بتنسيق مع منتدى الحريات لحقوق الانسان المغربي، الدورة الثالثة للملتقى الجهوي للإعلام وحقوق الإنسان، يوم الجمعة 16 والسبت 17 فبراير2018 بمدينة الجديدة. وسيتضمن الملتقى في يومه الأول الجمعة ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال، تقديم مجموعة من العروض المرتبطة بالإعلام وحقوق الإنسان بالمغرب تحت إشراف نخبة من الأساتذة من ذوي الاختصاص إعلاميين وحقوقيين
البرنامج والمحاور التي ستقدم بالملتقى
ـ الافتتاح في الساعة الرابعة بعد الزوال بآيات بينات من الذكر الحكيم
ـ  كلمة اللجنة المنظمة،
1 ـ دور المجتمع المدني والإعلام في تقييم السياسات العمومية، سيقدمه الأستاذ خرشش محامي بهيئة الجديدة بالنيابة نقيب المحامين.
2 ـ  مساهمة الإعلام والدبلوماسية في التعريف بالقضية الوطنية، سيقدمه الأستاذ عبد العزيز حاجي رئيس المجلس الوطني لمنتدى الحريات لحقوق الإنسان المغربي
3 ـ  حقوق الإنسان بالمغرب "الحصيلة والأفاق"، سيقدمه الأستاذ محمد الزهاري،أمين عام فرع المغرب للتحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات، رئيس العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان سابقا.
4 ـ  مأزق اللإعلام في علاقته بقانون الصحافة والنشر في ظل دستور 2011، سيقدمه الأستاذ عبد الوافي الحراق، رئيس التنسيقية الوطنية للدفاع عن حرية الصحافة والإعلام الرقمي، سيشرح  فيه مضامين مقتضيات قانون الصحافة والنشر: 88-13 و89-13.
كما سيعرف الملتقى في يومه الثاني تنظيم ورشات تكوينية عالية الجودة، في مجال الإعلام وحقوق الإنسان، من تأطير الأستاذ الإعلامي طلحة جبريا موسى.
للإشارة: تعلن اللجنة المنظمة للملتقى، أنه تقرر تخفيض 50 في المائة، من أداء واجب الراغبين في المشاركة بالدورة التكوينية في مجال الإعلام، المنظمة يوم السبت 17 فبراير 2018 التي سيؤطرها الإعلامي طلحة جبريل، ويخص هذا الإعلان كل أعضاء التنسيقة الوطنية للدفاع عن حرية الصحافة والإعلام الرقمي، ليبقى واجب المشاركة هو: 150 درهم، تتضمن الاستفادة من الدورة ووجبة الإفطار و الشهادة.
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث