جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

نـداء استعطافي

إدارة الحوار بريس
توصلت جريد الحوار بريس  صباح يوم الأربعاء 70 فبراير 2018 بنسخة من النداء الاستعطافي الصادر عن الرابطة الإقليمية لجمعيات المتقاعدين والمسنين  بالجديدة وهذا مفاده:
السادة والسيدات أعضاء المجلس الجماعي لبلدية الجديدة ، 
باسم أعضاء الرابطة الإقليمية لجمعيات المتقاعدين والمسنين  بالجديدة منهم؛ نلتمس من سيادتكم التفاتة لهذه الشريحة ( الجيل الثالث ) من أجل توفير قطعة أرضية  لإنجاز نادي للمتقاعدين والمتقاعدات وذوي حقوقهم  .  
-  إنـشـاء  '‘ نـادي نـهـاري اجتماعي ثقافي صحي تكوني  '' سيكفي  عزلة المسنين  المتقاعدين الذين يعانون من انعدام فضاءات  أو حتى أماكن للقاء وتبادل أطراف الحديث، مما يرسخ   شعورهم بالتهميش وقلة القيمة والعزلة الاجتماعية ويوقعهم في دوامة من  الأمراض المزمنة .
-   مدينة الجديدة في حاجة ماسة لهذا النادي النهاري بتزايد عدد المتقاعدين والمتقاعدات والأرامل وذوي الحقوق كل سنة ، وكما لا يخفى عليكم ، هؤلاء حاجتهم لهذا النادي جد ملحة ومفيدة ومهمة إسوة ببعض المدن التي أنشئت نوادي خاصة لهم . 
- إن هؤلاء المغيبين عن المجتمع بعد إحالتهم على   التقاعد والذين راكموا العديد من الخبرات والكفاءات   يريدون تمريرها لأجيال الصاعدة لتنمية وازدهار وطنهم 
- استنادا إلى توجيهات جلالة الملك محمد السادس حفظه 
  الله  ونصره ، ولمقتضيات دستور 2011 الذي نص في  الفصل 34 على : ” أن تقوم السلطات العمومية بوضع   وتفعيل سياسات موجهة إلى الأشخاص والفئات من ذوي  الاحتياجات الخاصة ...  
- تطبيقا لإستراتيجية وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية  
-  إحداث مؤسسات القرب .
-  تنفيذا لقانون 14.05 دفتر التحملات  لنادي نهاري   على غرار أندية أخرى بالمملكة . 
- فكرة نادي يجمعنا بالجديدة ( للمتقاعدين والمتقاعدات ) طرحت في سنة 2002 من قبل جمعية واحدة واليوم الرابطة الإقليمية لجمعيات المتقاعدين والمسنين بالجديدة تنهج نفس المبتغى في تحقيق هذا الفضاء الإجتماعي الثقافي الصحي بمساعدة ذوي النيات الحسنة ، وذلك بعد مراسلات وملفات لمشروع النادي لجل مؤسسات الحكومة المغربية  التي تهتم بالتنمية الشاملة المستدامة . 
وعليه ندعوكم وندعو  كافة فعاليات المجتمع المدني وكل من يحب الخير للعباد والبلاد ضد الظلم والفساد والمفسدين إلى الانخراط في هذا المشروع  من أجل تحصين وتحسين كرامة العنصر البشري المتقاعد(ة)  ـــ  فجزأكم الله خيرا على مساندتكم  لهذه الشريحة . 
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث