جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

منظمة الطلائع اطفال المغرب تحيي حفلا فنيا تربويا ‎

 
متابعة: ابتسام الحدجاوي
أحيت منظمة الطلائع أطفال المغرب حفلا فنيا تربويا بمناسبة تأسيس الفرع في مدينة سوق السبت ، وذلك يوم السبت 24 فبراير الجاري 2018 بالقاعة الكبرى لدار الشباب علال بن عبد الله التابعة للمديرية الاقليمية بالفقيه بن صالح .
استهل هذا الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ثلاها على مسامع الحاضرين المقرئ "مزيغ"، وبعد الاستماع للنشيد الوطني المغربي تم الاستماع للنشيد الرسمي لمنظمة الطلائع اطفال المغرب من آداء منخرطيها ، فكما نعلم أن لكل سفينة ربان و لكل جمعية قائد و منظمة الطلائع أطفال المغرب لها من خيرة الشباب ومن خيرة الاطر أبناء المدينة و يتعلق الامر بالسيد أسامة الحياني رئيس المنظمة و الذي ألقى كلمة رحب فيها بالحضور الكريم و أشار الى ان الغاية من تأسيس الفرع المحلي للمنظمة في مدينة سوق السبت هو السعي لكي يكون هذا الاطار حاضرا بقوة عبر مختلف الانشطة الفنية و التربوية و الثقافية ،  وعلى رأسها الانشطة التي تهتم بقضايا الطفل و تنشئته تنشئة سليمة .
وأكد السيد أسامة الحياني في حديثه على ان الفرع المحلي للمنظمة سيحرص على برمجة انشطة متنوعة سواء كانت فنية أو تربوية أو ثقافية ، الهدف منها تربية الطفل على المواطنة و حب الوطن و ترسيخ مبادئ التسامح في أذهانهم  و إعطاءهم صورة جميلة للعمل الجمعوي التطوعي في المدينة . 
وأشار السيد رشيد السملالي ( الكاتب الاقليمي لحزب التقدم و الاشتراكية بالفقيه بن صالح ) على الدور الذي لعبته المنظمة في تكوين الاجيال و تربيتهم على التحلي بالقيم الانسانية ، و نوه بالجهود التي تبذلها المنظمة من خلال نشاطاتها المختلفة .
 وشدد السملالي على أهمية هذا الاطار في تربية الاجيال خاصة في المرحلة الراهنة ، حيت اضحت اختلالات التربية بالمؤسسات التعليمية عميقة ، وأكد على ان الفرع المحلي للمنظمة سيكون قيمة مضافة  للعمل الجمعوي بالمدينة بكل ما تحمله الكلمة من معنى .
وقد تم عرض شريط وثائقي رصد أهم المحطات التاريخية لمنظمة الطلائع و مساهمتها الفعالة في العديد من من القضايا الوطنية .
وتخلل هذا الحفل عدة فقرات في مستوى عال من حيت التنظيم و التأطير و التسيير .. ، أهمها لوحات تعبيرية و رقصات رائعة كرقصة tombollywood التي كانت من آداء منخرطي المنظمة برئاسة السيد أمين الذهبي (عضو في منظمة الطلائع أطفال المغرب ) و فقرات موسيقية من بينها "عبيدات الرمىى" من آداء جمعية "الفرسان لفن عبيدات الرمى و الدقة المراكشية" التي ساهمت بفقراتها الفلكلورية في انجاح حفل افتتاح المنظمة ، وقد أتتت فضاء دار الشباب و تغنت بحب و أمجاد الوطن و أطربت أشجان الحاضرين واستحسنها الجمهور الشغوف بعشق الكلمة والنغمة والأداء.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث