جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

بلاغ صحفي حول تنظيم المنتدى الجمعوي الأول بإقليم اليوسفية بموضوع:"السياسات العمومية في المجال الاجتماعي ودور المجتمع المدني "

تنظم المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية بأسفي يوم الأربعاء 07 مارس 2018 -بقاعة اليوسفية سكيلز- بمدينة اليوسفية، المنتدى الجمعوي الأول  حول موضوع: "السياسات العمومية في المجال الاجتماعي ودور المجتمع المدني ".
ويأتي تنظيم هذا المنتدى في إطار تفعيل مكون تبادل الخبرات والتجارب ببرنامج ارتقاء لتأهيل الجمعيات، موضوع اتفاقية شراكة بين وكالة التنمية الاجتماعية ووزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم اليوسفية.
ويهدف المنتدى إلى فتح نقاش بين الفاعلين المحليين بإقليم اليوسفية  حول تقييم السياسات العمومية في مختلف مستوياتها الاجتماعية، سواء على مستوى الفاعلين ومن بينهم المجتمع المدني، أو على مستوى المخططات والبرامج، أو على مستوى الفئات المستهدفة بتشخيص واقعها وتقييم حاجاتها الحقيقية، التي تنعكس بالضرورة على جودة التنمية وأثارها الناجعة والمستدامة، وتجعل من  المجتمع المدني فاعلاً أساسياً في مسلسل التنمية ومراقبا لتنفيذ السياسات العمومية على المستويين الوطني والمحلي.
وسيعرف هذا المنتدى الذي ستؤطره فعاليات جمعوية وطنية وأساتذة متخصصون، وفاعلون حقوقيون بمشاركة ممثلين عن الجمعيات العاملة بتراب الإقليم بالإضافة إلى مسؤولي عمالة إقليم اليوسفية، ووكالة التنمية الاجتماعية والمصالح الخارجية بالإقليم.
هذا وتجدر الإشارة في الأخير إلى أن هذا اللقاء يندرج في إطار تفعيل "برنامج ارتقاء لتأهيل الجمعيات"، الذي يهدف  إلى تأهيل الجمعيات عبر تقوية قدراتهم ارتباط بأولويات التنمية المحلية. أما أهدافه الإجرائية في مجال التكوين فتتبلور أساسا عبر أربعة محاور:
 تخص الحكامة المحلية للجمعيات، قيادة وتسيير المشاريع التنموية، تحسين التواصل والتنسيق بين الفاعلين المحليين بالإضافة إلى تطوير الخبرات والكفاءات.
عن المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية
أسفي في 2 مارس 2018
 
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 مرحبا بكم في اسفيمبارك بنخدة مبارك رك 2018-03-05 16:08
هنيءا للفاعلين الجمعوبين بهذا اللقاء التواصلي الاقليمي باليوسفية نتمنى له النجاح. والحضور المتميز.
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث