جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

حوار مع السيد الكيحل البوعزاوي رئيس جمعية الأمل للمتقاعدين بأزمور على هامش المؤتمر الوطني الرابع للجامعة.

تحتضن مدينة ازمور المؤتمر الوطني الرابع للجامعة الوطنية لجمعيات المتقاعدين والمسنين بالمغرب أيام3/4/5 أبريل 2018 تحت شعار "المتقاعد ضمير حي وعطاء متواصل" بمشاركة جمعيات المتقاعدين من كل ربوع المملكة وفي هدا الإطار نستضيف السيد: البوعزاوي الكيحل رئيس جمعية الأمل للمتقاعدين والتنشيط الرياضي بمدينة ازمور للحديث عن أنشطة وبرامج الجمعية وعن المؤتمر الوطني الرابع للمتقاعدين الدي تستضيفه مدينة أزمور.
س :تعتبر جمعية الأمل للمتقاعدين أزمور من الجمعيات النشيطة ما السر في دلك؟
ج : جمعية الأمل للمتقاعدين والتنشيط الرياضي بازمور تأسست يوم 13 مارس 2014 والدي يصادف اليوم الوطني للمجتمع المدني  بالمغرب وجاء التأسيس بناءا على رغبة مجموعة من الأطر التي أحيلت على التقاعد بالمدينة من اجل الاهتمام بهده الفئة المهمة من المجتمع لخلق فضاء للتواصل والحيوية للمساهمة من جانبنا في التنمية المنشودة. وكما تجدون في اسم الجمعية فإن التنشيط الرياضي حاضر بقوة في برامجنا إضافة إلى الأنشطة الثقافية والاجتماعية والترفيهية خدمة للمتقاعد.
س :ماهي أنشطتكم وبرامجكم المستقبلية؟
ج :لدينا مجموعة من البرامج والأنشطة القادمة خاصة وان من بين أعضاء الجمعية أطر مختلفة تتوفر على تجارب وخبرات هي رهن إشارة المدينة ولكن مانحتاجه بالمقابل هو المقاربة التشاركية من جانب المجلس الجماعي لنساهم بدورنا كهيئة تشاركية إلى جانب الهيأة التمثيلية في تنمية مدينة أزمور.
ومانحتاجه اليوم كجمعية هو التوفر على مقر ليكون مفتوحا في وجه المتقاعدين بالمدينة وهذا رهاننا المستقبلي رفقة الشركاء والمتدخلين.
س : بخصوص المؤتمر كيف جاءت فكرة احتضان المدينة لهذا المؤتمر ؟
ج : باعتبار جمعية الأمل عضوا في الجامعة الوطنية لجمعيات المتقاعدين والمسنين بالمغرب والتي تضم أزيد من ثمانين جمعية في كل ربوع المملكة وبما أن المؤتمر محطة أساسية ومهمة كان لنا الشرف في طلب احتضان المدينة لهدا المؤتمر رغبة منا في خلق إشعاع ثقافي واجتماعي وسياحي ونظرا كذلك للموقع الاستراتيجي للمدينة والتي تحتاج لمثل هده التظاهرات.
س : ماهي انتضاراتكم من هدا المؤتمر ؟
ج : سيعرف المؤتمر مناقشة وضعية المتقاعدين بالمغرب ورفع مجموعة من المطالب للجهات الوصية كخلق مؤسسة رسمية مكلفة بشؤون المتقاعد وكدلك منح  المتقاعد مكانة في المجالس التمثيلية والهيأة المنتخبة.
س : قبل الختم في كلمة اوكلمتين مادا تعني لك هده الأسماء؟
س : المتقاعد. 
ج: كفاءة وخبرة
س :أزمور.
 ج: مدينة تاريخية تحتاج إلى الاهتمام.
س : العمل الجمعوي.. 
 ج : فضاء للمساهمة في بناء الوطن
س :الجامعة الوطنية للمتقاعدين.بالمغرب
ج :تمثيلية ديمقراطية وفضاء للترافع من اجل المتقاعد.
س : أجمد لمباركي .
ج : إنسان مناضل وخبرة كبيرة.
س: كلمة اخيرة.
ج : لابد قبل الختم من شكر كل الجهات التي ساهمت معنا في التهييء لهدا المؤتمر ولابد أن نشير إلى المجلس البلدي لمدينة ازمور والمجلس الإقليمي للجديدة والسلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني بالمدينة.
 
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 الدار البيضاءإبراهيم بلغازي 2018-04-02 08:33
كان من الائق أن تستدعى كضيوف متقاعدين مسلمين فماخداتنا على مردودية السيد المباركي ستكون خارج أسوار ازمور العزيزة
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث