جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

تنظيم دورة تكوينية بمكتبة رياض الفضاء التربوي للنجد

                     نظم نادي الإبداع للتربية والتكوين التابع لجمعية النجد بالتعاون مع أكاديمية أدام للدارسات الإنسانية والمجتمع المدني دورة تدريبية بعنوان (الخرائط الذهنية كمفتاح للنجاح الدراسي ) قدمها المدرب عبد الإله رشقي بمكتبة رياض بالفضاء التربوي للجمعية بحضور متنوع للتلاميذ والطلبة.
وقد كان من محاور الدورة نبذة مختصرة عن الخرائط الذهنية ، وخطوات رسم الخريطة الذهنية ، عرض أمثلة لبعض الخرائط الذهنية في مجالات متنوعة ، التدريب على رسم خريطة ذهنية لمقرر دراسي .
وتحدثت هبة هشام عضو نادي الإبداع للتربية والتكوين في البداية على أن موضوع  هذه الدورة قيم ومهم ونحن بحاجة ماسه له للقيام بأعمالنا بشكل صحيح مخطط له مسبقا لنيل الهدف بسهوله ويسر .
ليبدأ المدرب عبد الاله رشقي دورته مذكرا أن العقل البشري معجزة في حد ذاته ، وإذا تم استغلال طاقاته بشكل مدروس ، فإن المردود يكون رائعاً  ، ولعل سبب نجاح أي مشروع هو الوسيلة السليمة ، وبالنجاح أقصد تحقيقه بأكبر قدر من الفعالية خلال أقصر وقت ممكن، والتخطيط في الواقع ما هو إلا تنظيم للأفكار بما يتفق مع المهمة المراد إنجازها.  
وخلال الدورة تم  إستعراض إحدى أهم وأقوى وسائل النجاح التي يمكن للإنسان أن يستخدمها ، لا في الدراسة  وحسب ، بل وحتى في تنظيم الرحلات الترفيهية أو إيجاد حل لمشكلة منزلية مستعصية .  
كما بين الخارطة الذهنية هي طريقة رائعة تعتمد على رسم كل ما تريده في ورقه واحدة بشكل منظم  تحاول فيها قدر الإستطاعه استبدال الكلمات برسمه تدل عليها بحيث تستطيع ، وضع كل ما تريد في ورقة واحدة بطريقة مركزة ومختصرة وسهلة التذكير بالنسبة لك .
وخلال الدورة تعرف المشاركين على مفهوم الخرائط الذهنية، وفوائدها ومميزاتها، والقدرة على ترتيب الأفكار وتوليدها، واستخدام الخرائط الذهنية في العمل وعمليات التخطيط، بما يعود بالنفع والفائدة على المشاركين حيث تفاعل المشاركون مع كافة النقاط التي تم طرحها في الدورة، خصوصا الشق التطبيقي الخاص برسم خرائط ذهنية لدروس او مفاهيم أو أفكار حيت تم تنظيم مسابقة في هذا المجال لتشجيع المشاركين على التطبيق العملي والمشاركة الفاعلة. 
ومن جانبهم أعرب المشاركون عن شكرهم وتقديرهم للمدرب ولنادي الإبداع  لمثل هذه الدورات التي تسعى الى تدريبهم قصد تحقيق النجاح ، مؤكدين على حرصهم التام على المشاركة في الدورات ونهل الخبرات والمعرفة منها باعتبارها من الدورات المتقدمة التي تحمل مضامين كبيرة .
ليتم في الأخير تسليم شهادة تقديرية للمدرب عبد الإله رشقي على تأطيره المتميز للدورة وعرفانا له بما قدم خلال هذا اللقاء.
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث