جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

يوفنتوس - نابولي .. صراع ثنائي على "السكوديتو"‎

بقلم: خليل شوراق
مع قُرب ختام الموسم، لازال الصراع محتدماً في الدوري الإيطالي، عكس باقي الدوريات الأربع الكبرى، أين أحكم بايرن ميونخ ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان قبضتهم على اللقب، أما برشلونة فليس بينه وبين درع البطولة إلا نقطة واحدة من مباراته القادمة.
خسارة المتصدر يوفنتوس من مطارده المباشر نابولي جعلت الفراق بينها نقطة واحدة فقط، وأشعلت الصراع على "السكوديتو" من جديد بعد أن كان أقرب للسيدة العجوز، وأعادت الأمل لأبناء الجنوب من أجل انهاء سيطرة الشمال الإيطالي التي دامت ستة سنوات.
4 جولات متبقية على خط النهاية، وفي طريقه سيواجه اليوفي ميلان بفريقيها وروما، صاحب المركز الثالث، والطامح لعبور أوروبي آمن، ثم فيرونا، أما نابولي فتبدوا طريقه أسهل بعض الشيء، حيث سيواجه فيورينتينا وتورينو وسامبدوريا وكروتوني على التوالي.
يوفنتوس، ورغم صعوبة ما تبقى من مباريات، يبدوا الأقرب لحسم اللقب السابع توالياً، فتباث المستوى وثقافة التتويجات المتتالية والمتعودة تقف في وجه نابولي الذي قاتل ولازال يقاتل على حلم خطف الدوري، حلم راوده لسنوات، منذ أيام الزمن الجميل مع الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا.
فريق الجنوب لديه كل مقومات الظفر بالدوري الإيطالي أبرزها؛ سرعة في إعادة تنظيم الخطوط عند ضياع الكرة، وخلق فرص تسجيل وإنهائها بالاعتماد على هجوم كاسح بقيادة ميرتينز (17 هدف) والحفاظ على النتيجة عندما يكون الفريق في المقدمة، وهذا أكثر ما يحتاجه نابولي فيما تبقى من مباريات وانتظار تعثر آخر لليوفي، وهذا لا يحدث كثيرا، لأن يوفنتوس لا يعطيك أكثر من فرصة واحدة للحاق به، ونابولي أخدها مسبقاً
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث