جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

بلاغ صحفي

بمناسية الاحتفال باليوم  العالمي للكائنات المهددة والتي تواجه خطر الانقراض المنعقد بتاريخ 11 مايو من كل سنة، ونظرا لما يتعرض له الساحل البحري بإقليم الجديدة وخاصة شاطئ للا عائشة البحرية وضفتي مصب نهر أم الربيع من استنزاف للرمال والحصي وتدمير للبيئة ارتأت هيئات المجتمع المدني بمدينة الجديدة وأزمور وجماعة سيدي علي بن حمدوش تنظيم يوم دراسي تحت عنوان: "الحكامة البيئية وحماية التنوع الإيكولوجي بالشريط الساحلي بإقليم الجديدة"وذلك يوم السبت 05 ماي 2018،ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال بالقاعة الكبرى لجماعة أزمور، تحت إشراف تسيير هذا اللقاء من طرف السيد محمد الغوفير، بحضور فعاليات جمعوية وحقوقية وبعض ممثلي الإدارات العمومية وبتأطير ثلة من الأساتذة .  
ـ الأسـتاذ أحمد كشار: إطار إداري أستاذ باحث في المجال البيئي ضيف الشرف، الاستاذة عائشة بنمحمدي: أستاذة جامعية متخصصة في المجال البيئي والإيكولوجي كذلك كضيفة شرف.
ـ الدكتور لبريمي الـمصطفى: رئيس الجمعية المغربية لحماية الساحل متخصص في المجال البيئي واللإيكولوجي سيقدم عرضا بموضوع : "الشريط الساحلي وما ألت إليه الأوضاع البيئية".   
ـ الاستاذ عبد الوافي الحراق رئيس التنسيقية الوطنية للدفاع عن حرية الصحافة والاعلام الرقمي،  سيقدم عرضا بموضوع "الإعلام وعلاقته بالمجال البيئي".
ـ الأستاذ عبد الغفور شوراق محامي بهيئة الجديدة والكاتب الإقليمي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب وعضو بالجمعية الوطنية لحماية المال العام، سيقدم عرضا حول المجال البيئي من الناحية القانونية والحقوقية.
 و تبعا  للمجهودات الجبارة التي تبدلها هيئات المجدتمع المدني بإقليم الجديدة في المجال البيئي لتشجيع المبادرات الهادفة لحمايتها، والمحافظة على مجالاتها الطبيعية و على الموارد المائية والغابوية باعتماد مقاربة قانونية مندمجة ترتكز على تدخل الدولة في تدبير المخاطر البيئية والطبيعية عبر إشراك المجتمع المدني وفق مقاربة متجددة تراعي مبادئ الحكامة البيئية الجيدة وتجسد سياسة الأوراش الإصلاحية الكبرى التي أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس والتي جعلت الشأن البيئي من بين أولويات البرامج التنموية التي تستدعي التنسيق بين جميع المتدخلين من خلال تعبئة كل الفرقاء والفاعلين العموميين للأخد بعين الاعتبار  والتزامات المغرب الدولية في مجال الحفاظ على التوازن البيئي والوفاء بالمواثيق الدولية التي وقعت عليها المملكة في هذا المجال.
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #3 بلاغ صحفيSuzette 2018-11-13 14:33
I see you don't monetize your blog, don't waste your traffic, you can earn extra cash every month.
You can use the best adsense alternative for any type of website (they approve all websites), for more details simply search in gooogle:
boorfe's tips monetize your website

my webpage: BestMarshall: https://MightyGary.blogspot.co.uk
 
 
0 #2 ازمورمحمد الغوغير 2018-04-25 08:50
تطبيق القانون و سن سياسة واضحة و صارمة لحماية البيئة مع المراقبة و التتبع هو الحل الممكن لضبط إستغلال مقالع الثروات الطبعية. و تحية لكل غيور على هذا الوطن
 
 
0 #1 البيئةتركاتي 2018-04-25 05:52
هذه مبادرة طيبة .
كيف يمكن أن اكون عضوا في هذه الجمعية.
أن مهندس ومتخصص في QHSE وعندي ماستر في هذا الاختصاص. وبعد تجربة ميدانية تفوق ٢٩ سنة أن الآن مقاعد واعمل مستشار لدى شركات صناعية.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث