جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

تأسيس فيدرالية الجمعيات بجماعة سيدي علي بن حمدوش دائرة أزمور

احتضنت قاعة مجلس جماعة سيدي علي بن حمدوش التابعة ترابيا لدائرة أزمور عمالة إقليم الجديدة ،  الجمع العام التأسيسي لفدرالية الجمعيات التنموية بجماعة سيدي علي، مساء يوم الجمعة 27 أبريل 2018، ابتداء من الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.
حضر لهذا الاجتماع ممثلي الهيئات الحقوقية والمنابر الإعلامية وجمعيات المجتمع المدني الفاعلة التي بلغ عددها 15 جمعية محلية تنشط في عدة مجالات تنموية وبيئية ورياضية وثقافية الى جانب حضور  فاعلين من مدينة أزمور وجماعة اولاد رحمون مهتمين بالشأن المحلي والوطني.
في البداية افتتحت أشغال هذا الاجتماع بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها الأخ عبد الوهاب بن قبال وبعد ذلك تلته كل من كلمة اللجنة التحضيرية ترحابا بالحضور الكريم ونبذة تعريفية حول الهدف من تأسيس الفيدرالية  إلى جانب ذكر الاجتماعات التي عقدتها اللجنة التحضيرية السابقة قبل تحوليها إلى لجنة تحضيرية لتأسيس هذا المولود الجديد ثم بعد ذلك تمت تلاوة مشروع للقانون الأساسي ومناقشته، حيث تمت المصادقة عليه بالإجماع، لتنسحب اللجنة التحضيرية بعد نهاية مهمتها، من خلاله قام بتسيير الاجتماع السيد المصطفى الغمري والسيد عزيز بالكو للسهر على انتخاب المكتب، لينتقل الجمع العام مباشرة إلى انتخاب رئيس الفدرالية بالإجماع السيد دامي عبد الكبير كما أعطى الجمع العام للرئيس المنتخب الصلاحية الكاملة لتشكيل المكتب المسير للفدرالية والذي جاء على الشكل التالي:
ـ الرئيس دامي عبد الكبير: رئيس جمعية الأمل للتنمية الاجتماعية.
ـ نائبته الأولى حسناء وراد: رئيسة جمعية النبراص النسوي للنهوض بوضعية المرأة.
ـ نائبه الثاني حسن الحاتميٍ: رئيس جمعية المغرب الأخضر الجهوية لحماية البيئة.
ـ نائبه الثالث عبد الهادي أمين: رئيس جمعية روح المواطنة للتنمية والثفافة.
ـ الكاتب عبد الوهاب بن قبال: رئيس جمعية أصدقاء البيئة والتنمية.
ـ نائبه الأول صالح اوراوي: عن جمعية الأمال للتنمية الاجتماعية.
ـ نائبه الثاني عبد الرزاق افحيم: عن جمعية الخير للتنمية المستدامة.
ـ أمين المال إبراهيم الزراري: رئيس جمعية الشجرة للتنمية القروية.
ـ نائبه الأول مجيب بوشعيب: عن جمعية صحراؤنا وطننا.
ـ نائبه الثاني شيتو: رئيس جمعية شباب تاكورانت للرياضة والتقافة.
المستشارون مكلفون بمهمة:
ـ جمال وفدي: رئيس جمعية التعاون للتنمية والبيئة
ـ هشام ملوك: رئيس جمعية المستقبل للتنمية والتضامن
ـ ميلود بلغزواني: رئيس جمعية الوفاق للماء والتنمية تاكورانت
ـ نزهة العريس: رئيسة جمعية الجواهر لتنمية المرأة القروية والصناعة التقليدية.
ـ طارق نادر: رئيس جمعية الشباب من أجل المبادرة.
كما تم الاتفاق على الانضمام لعضوية المجلس الإداري التي ستبقى مفتوحة في وجه الجمعيات الراغبة في الانضمام شريطة احترام القانون الداخلي للفدرالية.
ويعد تأسيس هذه الفيدرالية ثمرة المجهوذات الجبارة التي أبانت عليها التنسيقية المحلية بجماعة سيدي علي والتي  تشكلت من داخلها هذه اللجنة التحضيرية يرجع إليها الفضل بعد الاجتماعات الماراطونية لأعضاء اللجنة في جمع الشمل للجمعيات.
ومن بين أهداف الفيدرالية دعم التنمية، وإبرام اتفاقية شراكة مع  جهات أخرى والعمل على بلورة  أهداف الجمعيات المنضوية تحت لواء الفيدرالية وتنظيم التظاهرات الثقافة والرياضة والتنموية والبيئية محليا ووطنيا ودوليا إضافة الى إصدار تقارير ومنشورات دورية، من أجل التواصل وتفعيل المبادرات الفردية والجماعية إلى جانب التنسيق مع مختلف الجهات التي لا تتعارض مع أهداف الفدرالية.
وفي كلمته التي ألقاها بالمناسبة السيد دامي عبد الكبير الرئيس المنتخب أمام الحاضرين الذي ثمن المجهودات الجبارة للمهتمين والغيورين على المنطقة، حيث انحصرت كلمته في تقديم الشكر لممثلي الجمعيات الدين حضروا وأبدو برأيهم بحسن نيتهم في المشاركة وكذلك على الثقة الكبيرة التي حضي بها من قبل الجمع العام داعيا الجميع إلى تكثيف الجهود للمضي قدما نحو الأمام للنهوض بتنمية المنطقة.
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 كل زيادة فيها افادةمبارك بنخدة مبارك رك 2018-04-27 21:58
هنيءا لدكالة بهذا المولود الجديد البيءي والتنموي والمتنوع نتمنى له النجاح والترافع عمدن مشاكل المنطقة وجاب استثمارات سياحية لواد ام الربيع وانقاذه من الثلوث. شكرا للاخوان من ازمور والناحية على تضحياتهم (اخوكم وابوكم جمعية المسنين سيدي بنور (فرع الرابطة الوطنية للمسنين بالحوز مراكش.)
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث