جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الجديدة: ورشة في مهارات التفوق بمكتبة رياض لجمعية النجد

احتضنت مكتبة رياض بالفضاء التربوي لجمعية النجد  ورشة تكوينية بعنوان “التفوق الدراسي: الاستعداد النفسي والذهني للامتحانات”، وذلك يوم التلاتاء 16 ماي 2018 على الساعة السابعة مساء، من تأطير فريق مشروع التميز  المتخصصون في مهارات التعلم والذاكرة والمهارات الدراسية حيت تكون الفريق من الأساتذة : دة.فتيحة حنفي ، ذ.حميد حشادي ، ذة ،حكيمة القادري ، ذ.نور الدين الطيبي ، قد استفاد من هذه الورشة  تلاميذ السنة الأولى والثانية بكالوريا.
في مستهل اللقاء التكويني أشارت الأستاذ حشادي حميد إلى أهم المحفزات التي تجعل الإنسان يسعى نحو التفوق موضحا معيقات النجاح التي لخصها في مجموعة من الأفكار السلبية التي تحبط طموح المتعلم وبعض الطرق الخاطئة في التعامل مع المقررات كطريقة الحفظ والتكرار الممل.
كما وقفت الدكتورة فتحية حنفي عند الأسباب العلمية والمنطقية التي تجعل منها طرق توصل إلى نتائج محبطة.وفي معرض حديثها عن النجاح لم تفوت الفرصة لإعطاء وصفة سحرية للتفوق والإحساس بالسعادة والتوازن ليس فقط في الدراسة ولكن في كل جوانب الحياة والحصول على نتائج مبهرة مضيفة حصة استرخاء تطبيقية وبرمجة ايجابية لوعي التلاميذ الحاضرين.
في حين دهب الأستاذ نور الدين الطيبي أن هذه النتائج لن تتحقق إلا بالتخطيط المحكم وذلك بتحديد الأولويات ثم إدارة الوقت بشكل جيد فتطرق بإسهاب مستفيض إلى المنهجية التي يمكن أن يتبعها الطالب لتحقيق نتائج جيدة بمجهود ووقت أقل وبمتعة أكبر من خلال ما قبل الامتحان وأثناء الامتحان وبعد الامتحان....
في مقابل ذلك أوضحت الأستاذة حكيمة القاديري أنجع الطرق للاستفادة من الذاكرة الخارقة كما نبهت إلى مجموعة من الأمور التي يجب مراعاتها أثناء وبعد الاختبارات وذلك للتخلص من التوتر والقلق وإبعاد الأفكار السلبية كالخوف من الفشل.
وفي الختام أوردت مجموعة من النصائح المجربة التي يجب التقيد بها لاجتياز الامتحانات في ظروف جيدة.
و قد أبان تلاميذ الفضاء التربوي عن وعي و تجاوب كبيرين أضفيا جوا من الحيوية و الاهتمام مما يؤكد  أهمية هذه الدورات التي تنمي معارف التلميذ و تكسبه ملكات معرفية تساعده على التفوق الدراسي و القدرة على التميز ، بل و النجاح في الحياة الشخصية ، ويؤكد ايضا الحاجة الماسة الى هذا المشروع النوعي.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث