جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

بلاغ صحفي

تخليدا للذكرى 19 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، تنظم جمعية المغرب الأخضر الجهوية لحماية البيئة بتنسيق مع جريدة الحوار بريس "مهرجان التبوريدة للتراث الثقافي والبيئي بالجديدة تحت شعار "جميعا من أجل إحياء الموروث الثقافي المغربي"، أيام: الجمعة والسبت والأحد  20 و 21 و 22 يوليوز 2018، بمدينة الجــديــدة.
هذا وسيعرف المهرجان مشاركة أزيد من 220 فارس وفارسة نساء ورجال من مختلف عمالات وأقاليم الجهة من أشهر السربات التي تنتمي إلى المناطق المعروفة بعلاقتها الوطيدة بالفرس والفروسية بحضورها الوطني والدولي في مختلف المحافل الوطنية، و ينتظر أن تحضره جماهير غفيرة من مختلف الأقاليم المغربية .
كما ستتضمن هذه التظاهرة الثقافية والفنية برنامجا حافلا ومتنوعا بفقرات وأمسيات غنائیة وثقافية وموسیقیة وشعریة وأمداح نبوية وأناشيد وطنية ومعرضا للصناعة التقليدية والفنون التشكيلية بالإضافة إلى حملة بيئية وكذلك عرض لوحات من الفلكلور الشعبي المحلي، بحديقة محمد الخامس بالجديدة، بمشاركة نخبة من الشعراء والفنانین الموسيقيين، بالإضافة إلى مفاجئات أخرى .
ويهدف هذا المهرجان لإعادة الاعتبار للموروث الثقافي والرصيد التاريخي لمنطقة دكالة من خلال توظيفه في خدمة التنمية وتحسيس الأجيال الصاعدة بأهمية الثرات وترسيخ القيم الدينية والوطنية  في نفوسها، وكذلك للنهوض بالقطاع السياحي فضلا عن تحفيزالمهتمين بالفروسية و إبراز المبادرات المواطنة التي يقوم بها النسيج الجمعوي المهتم بكافة أشكال التراث المغربي .
وتزامنا مع الذكرى الغالية لعيد العرش المجيد، ارتأت اللجنة المنظمة تنظيم هذا المهرجان بهذه المناسبة الغالية التي تكتسي طابعا وطنيا وذلك لاستحضار العهد المتين المتناغم والمتماسك الذي يربط الشعب المغربي الأصيل بعاهله المفدى جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وذلك للتعبير عن الحب القوي وعن العواطف الجياشة التي تسكن أعماق كل صدر مغربي أصيل يعتز بملكه وبنهضة بلده من أجل النماء والعطاء والتجديد الدائم بكل تفاني وتعلق حول أهداب العرش العلوي المجيد.
وستقوم اللجنة المنظمة لهذا الحدث بإعطاء انطلاق عملية تواصلية عن طريق وسائل الإعلام ووسائل التواصل على المستوى المحلي والوطني، وعلى صعيد المدينة، من خلال تغطية واسعة عبر الصحافة المكتوبة والمرئية والقنوات التلفزية وذلك لاستقطاب أكبر عدد من الزوار بالمهرجان.
لجنة التواصل :
حسن الحاتمي:  رئيس اللجنة
الهاتف: 0668445732 /0661120067
التبارية جابري: 0632269571
البريد الالكتروني:  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.  
الموقع الإلكتروني: WWW.ELHIWARPRESS.COM
البريد الالكتروني:  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.   
العنوان: شارع محمد التريعي الرقم 39 الجديدة.
البرنامج العام للمهرجان
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 مرحبا بالتراثمبارك 2018-07-07 00:31
شكرا للمجتمع المدني بدكالة الجديدة على كل مايقوم به طول السنة من أنشطة متنوعة. ونتمنى ان يكون شعار النشاط. (تنمية المنطقة وأحياء الثراثم مسؤولية الجميع كما نتمنى من جمعيات المجتمع المدني لجهة الدار البيضاء سطات أن تكون حاضرة في هذا النشاط وان تزوره. شكرا للجميع.
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث