جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الجديدية: الجمعية المغربية منال لحقوق الطفل والمراة تنظم دورة تكوينية في موضوع الوساطة في حل النزاعات العائلية

نظمت الجمعية المغربية منال لحقوق الطفل و المرأة بالجديدة  دورة تكوينية تحت عنوان "أهمية الوساطة الاسرية في حل النزاعات الاسرية "بشراكة مع وزارة العدل و الحريات من تاطير الدكتور وعالم النفس الأستاذ محسن بن زاكور تحت إشراف رئيسة الجمعية الاستاذة خديحة إشاوي وبعض أعضاء الجمعية بفندق الساحة  وذلك لتقوية قدرات الجمعيات النسائية في مجال مواكبة تطبيق مدونة الاسرة  وقد استغرقت الدورة يومين  على التوالي 7 و 8 يوليوز 2018 بحيث استفاد منها نخبة من الفاعلين الجمعويين و المساعدين الاجتماعيين و المهتمين في المجال  وقد تخلل اليوم الأول للدورة مجموعة من الفقرات التكوينية  منها ما هو نظري وآخر تطبيقي نذكر على سبيل المثال لا الحصر تعريف الوساطة الاسرية و العائلية  مع ذكر وظائف الوسيط  و المراحل التي تمر بها الجلسات والمدة المحددة التي يستغرقها الطرفان المتنازعان في الجلسات وهي 90يوما وقد تمدد بزيادة 30 يوما وكذلك الفرق بين الوساطة و غيرها من المصطلحات ذات الصلة واختتمت فعاليات اليوم الأول بحفل شاي على شرف الجمعية المنظمة .
 
وعند حلول اليوم الثاني ثم التعريج على مجموعة من المسائلة من بينها ورشة تطبيقية لكيفية مرور أحوال الجلسات من لدن الوسيط و الطرفان  المتنازعان ومدة كل جلسة التي لا تقل على ساعة و نصف ولا تزيد على الساعتان كحد اقصى  وقد توسطت الدورة بحفل شاي وبعدها استمرت الى حلول المدة المقررة  وفي الاخير ثم توزيع الشواهد على المشاركين والتقاط صورة جماعية للتذكار .
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 كل لقاء فيه إفادةمبارك 2018-07-09 17:51
هنيئا لكم بهذا العمل. ولكن لدي بعض الملاحظات. لأنني كنت حضرت ندوة دولية حول الوساطة الاسرية بالصخيرات. وحضرها معي رئيس دار المسنين السيد أحمد بلفرجي. ولا أدري إن كانت هناك جمعيات من دكالة. وكانت هناك تدخلات واعجبت بتدخل لجمعية من الحي الحسني بالبيضاء.
ومن الملاحظات التي اشتكى منها المحامون. كيف يمكن لقاضي صغير السن أن يقوم بالوساطة.
كما أن المتداخلين من المغرب كانوا دون المستوى.
ما يؤلمنا اننا نحضر أنشطة وتكوينات. ولكن لايصل اي شيء للمواطن بل نكتفي بنشر الصور.
أما أن نخرج ذلك للمواطن فحرام.
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث