جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

مدينة تيفلت على موعد مع مهرجانها الثقافي والفني والرياضي.

بقلم: عبدالعالي بوعرفي
بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد العرش المجيد وبشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة تيفلت وبتعاون مع عمالة اقليم الخميسات تنظم جمعية أطلس تيفلت زمور للثقافة والتنمية والابداع المهرجان الثقافي والرياضي والفني لمدينة تيفلت في نسخته الأولى تحت شعار "الثقافة والفن والرياضة قاطرة للتنمية." وذلك أيام 26-27-28 يوليوز الجاري .
وسيتضمن مهرجان تيغلت السنوي مجموعة من المعارض الخاصة بمنتوجات الصناعة التقليدية وباللوحات التشكيلية بمشاركة فنانين محليين ووطنين وأمسيات شعرية سيتم خلالها القاء قصائد شعرية وزجلية كما ستنظم ندوات ثقافية حول مواضيع تاريخ منطقة زمور عموما وحاضرة تيفلت خصوصا بين أمجاد الماضي وأوراش الحاضر،والجهوية المتقدمة التنوع والوحدة، واحتفالات عيدالعرش المجيد الدلالات والعبر. كما سيتم تكريم روح الممثل محمد حسن الجندي وروح الفنان الراحل ابن مدينة تيفلت ميلود المغاري .
وستنظم بهذه المناسبة عروضا للفروسية التقليدية ودوري في الكرة الحديدية .وستفتتح قرية للأطفال بملعب القرب بحي الأندلس من تنشيط عبداللطيف لهرم وإدريس محتي .
كما ستنظم مجموعة من السهرات الفنية كل ليلة طيلة أيام المهرجان بالمنصة الكبرى بساحة مولاي الحسن بحي الدالية سيشارك فيها  فنانون مغاربة مرموقين مع  مراعاة البعد المحلي بإشراك فعاليات محلية من المنطقة وتشجيعهم على العطاء والإبداع  وإبراز مواهبهم الفنية وتفجير طاقاتهم الإبداعية من بين الفنانين المشاركين هناك عزيز خير من تيفلت ومحمد سلواح من الخميسات وبوعزة العربي من خنيفرة و ميمون أرحو والمجموعة من أزرو ومجموعة لمشاهب ومصطفى بوركون وأولاد البوعزاوي والفنان الكرسيفي سيمو العيساوي والمجموعة .

وحسب المنظمون فالمهرجان الثقافي والرياضي والفني لمدينة تيفلت سيستقطب جمهورا غفيرا من ساكنة المدينة والنواحي، وسيكون له انعكاسات إيجابية على الاقتصاد المحلي ومساهمته في خلق رواج تجاري وفرص للشغل فضلا عن دوره في  الترفيه  والتنشيط السياحي لفائدة الساكنة والزوار.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث