جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

شركة كازا تكنيك وجمعية المدينة العتيقة تساهمان في عملية التحسيس بالمحيط البيئي قبل وبعد عيد الاضحى

بقلم: أحمد بونو قصبة تادلة

قامت شركة  كازا تكنيك بمدينة قصبة تادلة  المكلفة  بالتدبير  المفوض للنفايات " النظافة " بتوزيع أكياس بلاستيكية كبيرة تروم منها جمع بقايا اضحية العيد ، وهي بادرة طيبة لاقت استحسانا من لدن الساكنة .
وحسب المديرة المسؤولة بالشركة السيدة فاطمة الزهراء بنيوسف، تم توزيع هذه الأكياس لاحتواء كل مخلفات ورواسب أضحية عيد الاضحى، وتقديم توصيات للمواطنين حول كيفية التخلص من الأزبال وايداعها بالأكياس البلاستيكية ورميها  في الحاويات المعدة لهذا الغرض .
ولتزامن عيد الاضحى مع ارتفاع درجات الحرارة، طالبت المسؤولة عن شركة كازا تكينيك عموم المواطنين التادليين بالتقليص من حجم الأزبال خلال أيام التشريق والتحسيس بمخاطرها.
و في نفس السياق، استفسرت الحوار بريس السيدة فاطمة الزهراء بنيوسف، التي اكدت أنها ستوفر مختلف الموارد البشرية واللوجستيكية والشاحنات والحاويات لتغطية كل نقط أحياء مدينة قصبة تادلة، وتفريغ كل مخلفات وبقايا النفايات المختلفة في أوقات وجيزة، درءا لانتشار القذرات والروائح النتنة.
كما اهابت بالمواطنين المساهمة في نظافة أحيائهم  وشوارعهم  ودروبهم خدمة للتنمية البيئية والصحية قبل وبعد عيد الاضحى .
وبذات المناسبة، وسعيا منها في توجيه إرشادات هامة لساكنة المدينة العتيقة وخصوصيتها المعمارية،  شاركت جمعية المدينة العتيقة للتنمية والثقافة / قصبة تادلة الى جانب شركة كازا تكنيك في  الحملة التوعوية وتوزيع الاكياس البلاستيكية الخضراء على امتداد الشارع الرئيسي للمدينة ( 20 غشت ) ، من خلال الزيارات المنزلية، وذلك بهدف توعية وتحسيس المواطنين والمواطنات بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة في جو راق تسوده روح المواطنة، والاحترام المتبادل، والحرص على نظافة البيئة، وتفادي كل مظاهر الفوضى من خلال انتشار فضلات وأشلاء الأغنام والروائح الكريهة، واحتلال الشوارع والأزقة، ما من شأنه أن يعكر فرحة المغاربة بالمناسبة الغالية ويسيء إلى صورتهم الحضارية، بل وإلى الرسالة الأخلاقية والدينية للشعائر ذاتها.
 
 
 
 
 
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 التواصل أساس نجاح كل شيءمبارك 2018-08-23 12:34
مدينة كقصبة تادلة وغيرها من المدن التي لم تختلط بكثرة المهاجرين كالمدن الصناعية لازالت تحافظ على سكانها الأصليين بعاداتهم وتقاليدهم .ونتمنى ان نستفيد من تجربتكم لتعمم على الصعيد الوطني.
فأول شيء يقلل الازبال أن نمنع الاكل عن الأضحية. 24 ساعة قبل الذبح.
والا نرمي الجلود والشحومة وغيرها في يوم واحد حتى لانشجع على تكاثر الذباب.
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث