جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

أشغال دورة المجلس القروي تواصل فعال وإشراك للمعنيين في القرارات .

رشيد گداح
إحتضنت قاعة الاجتماعات بالجماعة الترابية سيدي يوسف بن أحمد إقليم صفرو  الدورة العادية الجمعة 05  اكتوبر 2018 . 
حيث أعطت الإنطلاقة الفعلية لمناقشة جدول الأعمال المتعلق بالنقاط المتدارسة بحضور السيد رئيس الجماعة القروية عضو المجلس الإقليمي ومستشاري الدواوير ( ايت الطالب ، صنهاجة ، موجو ..) وقائد الواتة . 
_ في هدا الصدد قد تمت مناقشة النقطة الأولى المتعلقة بالتداول حول الوضعية الراهنة لقطاع الكهرباء بتراب الجماعة حيث تفاجئ الجميع بغياب مدير مكتب الكهرباء الدي تمت مراسلته بشكل رسمي في إطار الإتفاق المبرم من أجل فك مشكل توصيل ساكنة سيدي يوسف اللدين سبق وأن جسدوا وقفة إحتجاجية يطالبون بالربط والتوصيل الكهربائي ومسألة أعمدة الكهرباء الايلة للسقوط والأسلاك الكهربائية التي تهدد السلامة الصحية للمواطنين .
إد إستنكر الجميع وبدون إستثناء هدا التعامل الامسؤول ومشكل التواصل مع المصالح الخارجية .
حيث تمت الدراسة والمصادقة على قرار مراسلة وزير الداخلية عدد  : D 4790 .
أما فيما يخص مركز صنهاجة النقطة الخامسة والسادسة :  فقد تمت الموافقة  على إقتناء اراضي من أجل إنشاء محطة تصفية المياه العادمة  . وفي هدا الصدد قد تم فسخ اتفاقية شراكة بين الجماعة والجمعية المكلفة بتدبير النفايات حيث تم تعويض الجمعية بشاحنة صغيرة من نوع HUYNDAY واستفادتها بدعم يتراوح بين 10.000 درهم و 18.000 درهم مع استخلاص الجماعة مصاريف التأمين والضريبة حسب ما حددته لجنة المالية .  
أما الشق المتعلق بقطاع التعليم فقد تم رفع ملتمس من أجل تمكين الإستفادة من برنامج تيسير بعد أن تم عقد لقاءات مع المديرية الإقليمية للتعليم وسبق الإستفادة من مشروع  "مليون محفظة ".
حيث خلقت نقطة توسيع الطريق العمومية الرابطة بين صفرو والجماعة القروية  محل نقاش توج بتأجيلها الى الدورة المقبلة ومشروع الميزانية الجماعية لسنة 2019/2021 و نقطة اتفاقية شراكة المبرمة مع " مجموعة الجماعات التنمية "  .
حيث نوه الرئيس السيد"  عبد العزيز فقودي " بتحسن أشغال وإنجازات الجماعة الترابية في دعوته كافة المواطنين حول الأبواب المفتوحة للتواصل الفعال في أي ملف يتعلق بالصالح العام في إتجاه عقد لقاء مباشر مع الدواوير بمقر الجماعة لعرض برنامج العمل الجماعي .  
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث