جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

جمعية المدينة العتيقة قصبة تادلة تخلد ذكرى المولد النبوي الشريف بأنشطة احتفالية دينية

بقلم:أحمد بونو
بمناسبة ذكرى المولد  النبوي الشريف لعام 1440 هـ ، نظمت جمعية المدينة العتيقة  للتنمية والثقافة / قصبة تادلة  انشطة احتفالية دينية بهيجة ، وذلك زوال يوم 25 نونبر 2018 بدار الشباب المسيرةلفائدة النساء المستفيدات من دروس برنامج محو الأمية بمسجد درقاوة المتواجد بالنفوذ الترابي للمدينة العتيقة . 
وقد حضرت وأثث فضاء الحفل الديني أكثر من 120 امرأة ، من خلال فقرات متنوعة .
استهل الحفل الديني الكبير بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، من طرف القارئة حفصة أوبعيز ، أعقب ذلك ، أداء وترديد النشيد الوطني بشكل جماعي .
وبذات المناسبة العظيمة ، صدحت حناجر ذهبية بالإنشاد الديني من اداء مجموعة " نعيمة متقي  الكبيرة والصغيرة "  .
وبعد ذلك ، ألقت الاستاذة نعيمة متقي درسا  دينيا  في السيرة النبوية العطرة ، حيث تناولت فيه مجموعة من المحطات انطلاقا من مولد الرسول الكريم  صلى الله عليه وسلم إلى غاية الإسراء و المعراج وانتهاء بوفاته صلى الله عليه و سلم .
وبالموازاة مع هذا الحفل  الرائع ، تم الاسترسال في إنشاد باقات من الامداح النبوية وقراءات قرآنية  استظهارا وتجويدا ، وتقديم مواعظ دينية وخلقية ونظم اشعار تليق بالذكرى .
كما تم تكريم السيدتين نعيمة متقي  من طرف جمعية المدينة العتيقة للتنمية والثقافة ( معلمة دروس محو الامية بمسجد درقاوة ) ، والسيدة سعاد بدري ( فاعلة جمعوية بالمدينة ) ، وتقديم جوائز للتلميذتين القارئتين لكتاب الله حفصة اوبعيز وايمان سليمان .
وقبيل انتهاء الحفل ، رفعت اكف الضراعة بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين ، حامي الملة والدين ، جلالة الملك محمد السادس دام له النصر والتمكين .
في جو عائلي متسم بالتضامن والاخلاق الفاضلة ، تناولت النسوة الحاضرات وجبة جماعية ، ليعقبها حفل نقش الحناء للفتيات .
وتندرج أنشطة احتفالية المدينة العتيقة بذكرى المولد النبوي الشريف ،  في إطار الاقتداء بالنبي محمد  صلّى الله عليه وسلّم من خلال إبراز سيرته، والتعرّف على قصّة مولده، صفاته، أخلاقه وشمائله وغيرها . 
كما تروم الجمعية بذلك إكساب الفئات المستهدفة  قيمًادينية وتربويّة ، على غرار استحضار مجموعة  من  التقالـــــيد و العادات المرافقة لهذه الذكرى .    
إعداد رئيس الجمعية
أحمد بونو
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث