جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

بلاغ صحفي : ماذا المغاربة في المغرب ؟

المغرب، بلدنا، و معقلنا ... المغرب هو أزيد من 35 مليون نسمة، و 12 جهة ومزيج من الثقافات المختلفة، من شمال البلاد إلى جنوبها و الممتدة في عمق الصحراء المغربية. بين صيغة المفرد و / أو الجمع ، المغرب اليوم في حاجة إلى رؤية واضحة و موحدة!
في إطار ندوة رفيعة المستوى يشارك فيها كل من السادة : حسن أوريد، جليل بناني، علي بوعبيد، إدريس خروز، نجاة معلا مجيد، ويسيرها عبد الله  "الترابي، يطرح معهد الدراسات العليا للتدبير السؤال حول :"ماذا يريد المغاربة للمغرب؟
تنعقد الندوة يوم الجمعة 30 نونبر 2018 على الساعة السادسة و النصف مساء بمقر معهد الدراسات العليا للتدبير بالدار البيضاء لمناقشة المشروع المجتمعي لوطننا العزيز المغرب!
معلومات مفصلة في هذا البيان الصحفي.
المغرب، بلدنا، معقلنا، و وطننا العزيز ...
المغرب هو أكثر من 35 مليون نسمة، و 12 جهة ، ومزيج من الثقافات المختلفة من شمال البلاد إلى جنوبها و الممتدة في عمق الصحراء المغربية.
مغرب 2018 طبعا ليس هو مغرب 2017 ،كما أنه ليس مغرب 2010 ،ولا هو بالمغرب الذي كان في عقد التسعينيات، بل ولا حتى في عقد الستينيات..
وبالتالي، فإن حاجيات وانتظارات و حقوق وواجبات مختلف مكونات المجتمع المغربي (سلطات عمومية و مواطنين، على سبيل المثال لا الحصر) قد تغيرت وتحولت، وسوف تستمر، لا محالة في التطور.
وفي جميع الأحوال، فإن المغرب بصيغة المفرد و / أو بصيغة الجمع، في حاجة اليوم إلى رؤية واضحة وموحدة..
ومع ذلك، هل أنصتنا إلى حاجيات المغاربة؟ هل تم أخذ انتظاراتهم بعين الاعتبار؟ هل نطبق القانون ونأخذ التزاماتنا على محمل الجد؟ أي مشروع مجتمعي للمغرب؟ وهل يحتاج المغرب إلى مشروع واحد أم إلى عدة مشاريع مجتمعية؟
مجموعة أسئلة هامة من بين عدة تساؤلات ستطرح للنقاش و سنحاول الإجابة عنها خلال الندوة التي ينظمها معهد الدراسات العليا للتدبير الجمعة 30 نونبر 2018 ،حول موضوع : "ماذا يريد المغاربة للمغرب؟" وتحاول هذه الندوة المنظمة من طرف المساهمة في وضع اللبنات الأولى للمشروع المجتمعي "الأمثل" للمغرب، باستضافة ثلة من الفاعلين الوازنين خلال
هذااللقاء :
 حسن أوريد : خبير سياسي، أستاذ باحث وكاتب جليل بناني : طبيب ومحلل نفسي.
 علي بوعبيد : خبير ومحلل لشؤون الحكامة في التدبير العمومي، عضو منتدب لمؤسسة عبد الرحيم بوعبيد.
 إدريس خروز : اقتصادي ورئيس مهرجان الموسيقى الروحية بفاس.
 نجاة معلا مجيد : طبيبة أطفال، المقرر الخاصة للأمم المتحدة و مؤسسة لجمعية "بيتي".
الندوة يقوم بتسييرها عبد الله الترابي : صحفي وكاتب أعمدة.
موعدنا يوم الجمعة 30 نونبر 2018 على الساعة السادسة والنصف مساء، بمقر معهدالدرات العليا للتدبير بالدار البيضاء لمناقشة المشروع المجتمعي لوطننا المغرب!
الدعوة عامة
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث