جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الثانوية الاعدادية للا مريم تحتفي باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

بقلم :مريم بومليك
بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف 29 نونبر من كل سنة وسعيا منها الى ترسيخ القضية الفلسطينية في اذهان تلامذتها ،نظمت الثانوية الاعدادية للا مريم بتأطير من نادي المواطنة وحقوق الانسان وبمساهمة الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني الكائنة بمدينة الرباط، نشاطا تربويا تاريخيا وتضامنيا. حيث تم تنظيم رواق فلسطيني ببهو المؤسسة  شمل مجلة حائطية وجداريات الى جانب اعلام وطنية و فلسطينية ترفرف معا وتعبر عن التضامن بين البلدين ،كما  تم بث اغاني واشعار فلسطينية خالدة عبر أثير الإذاعة المدرسية  من طرف الاستاذة مريم بومليك، الشيء الذي جعل المتعلم المستمع يحس بأهمية القضية الفلسطينية ويستشعر تاريخها .
وخصصت فترة الاستراحة الصباحية لتنظيم وقفة تضامنية شارك فيها تلاميذ المؤسسة واطرها التربوية برئاسة مديرها السيد سعيد جبحان ،وتميزت الوقفة بتحية العلم الوطني ثم العلم الفلسطيني على نغمات النشيدين الوطنيين للبلدين الشقيقين ،كما تم التجاوب مع الاغاني الفلسطينية الوطنية من طرف الناشئة  التي عبرت عن حبها لمثل هذه الانشطة الهادفة.
شمل النشاط كذلك  عرضا حول قيما « القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي»قدمته الأستاذة خدوج الشافعي لفائدة 42 تلميذا بحضور رئيس المؤسسة ونجحت من خلاله في تقرب التلميذ من صميم الموضوع ، حيث وضحت جدور القضية الفلسطينية وأشكال التمركز الصهيوني بفلسطين كما تطرقت الى التحولات الكبرى التي عرفتها هذه القضية التاريخية منذ إعلان قيام دولة اسرائيل. 
   لقي النشاط استحسانا كبيرا من طرف التلاميذ الذين عبروا بصدق كبير عن حبهم للوطن وتشبتهم بالهوية العربية المغربية كما عبروا عن وتضامنهم الصادق مع الشعب الفلسطيني. 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث