جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

تحت شعار "لنربي أبناءنا على المواطنة"

بقلم: وحيد الشرقاوي
تحت شعار "لنربي أبناءنا على المواطنة"، نظم فرع الجديدة للكشفية الحسنية المغربية مسابقة في الرسم بين أكثر من خمسة عشر مدرسة ابتدائية بين عمومية و خصوصية في مستويات مختلفة، و ذلك يوم الأحد 16 دجنبر بحديقة محمد الخامس، و قد عرف النشاط حضور كثيف لأزيد مئة متباري مرفوقين بأولياء أمورهم.
و انطلقت المسابقة على الساعة العاشرة و النصف صباحا بعد أداء مراسيم النشيد الوطني و النشيد الرسمي للجمعية، و تم تحديد الموضوع في "المواطنة" التي تهدف بدورها إلى تربية الناشئة تربية صالحة خدمة لوطنهم و الأمة الجمعاء و ترسيخ مبادئ الحركة الكشفية التي تتمثل في : الواجب نحو الله، الواجب نحو الذات و الواجب نحو الأخر.
و بهذه المناسبة، تم اكتشاف مجموعة من المواهب الشابة التي سيكون لها مستقبل زاهر في الفن التشكيلي، و سيتم تأطيرها و مواكبتها طيلة السنة على شكل ورشات تكوينية  يأطرها أساتذة في المجال بدار الشباب البريجة التي تعد المقر الرئيسي للجمعية.
و من خلال ارتسامات أباء و أولياء المشاركين حول أجواء المسابقة، فقد عبروا عن استحسانهم و رغبتهم في انخراط ابنائهم في الجمعية.
و في نهاية المسابقة تم تقديم دعوات على المشاركين من أجل حضور حفل توزيع الشواهد التقديرية و الجوائز التحفيزية و الذي سيكون بالمناسبة حفل افتتاح الموسم الكشفي الجديد 2019 الذي سوف ينظم يوم السبت 29 دجنبر 2018 ابتداء من الساعة الخامسة مساء بدار الشباب البريجة.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث