جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الجديدة : التجنيد الإجباري موضوع مناظرة بمكتبة رياض

              نظمت أكاديمية "أدام" للدراسات الإنسانية والمجتمع المدني وجمعية شباب تايم بشراكة مع جمعية النجد  مناظرة حول موضوع التجنيد الإجباري بالمغرب بين التأييد والمعارضة، واحتضنت مكتبة رياض بالفضاء التربوي  المناظرة هذه النقاش العمومي الشبابي يوم الأحد16 دجنبر 2018 بتسيير الإعلامية نعيمة الضميري ، بحضور نوعي لطلبة جامعة شعيب الدكالي وفاعلين مدنين .
 وهدفت  المناظرة إلى إشراك الشباب في الحوار الدائر حول موضوع التجنيد الإجباري والاستماع إلى رؤية الشباب ووجهة نظرهم في هذا الموضوع.
أدارت  الحوار باقتدار الطالبة نعيمة الضميري،وبكلمة افتتاحية للمنظمين ومن ضمنهم رئيس جمعية النجد عبد الكريم غانم الذي رحب بهده المبادرة ونوه بالشباب وبكل الفاعلين في مجال تطوير مهارات وقدرات الشباب ، وهو نفس المسار الذي ركز فيه ممثل جمعية شباب تايم الذي ابرز أن هذه اللقاء ياتي في إطار دينامية وطنية حيت زارت الجمعية عدة مدن وأطرت عدة شباب وشابات على كافة الأصعدة، في حين أكد رئيس أكاديمية أدام على ان الأكاديمية سطرت برنامجا نوعيا للموسم الثقافي الجديد يتضمن مشروع كتاب قرأته وأيضا مناظرات في مختلف القضايا الاجتماعية والثقافية والفكرية الشبابية مرحبا بكافة المبادرات في هذا المجال.
وشارك في المناظرة  التي اعتمدت نموذج البرلمان البريطاني عن  الفريق المؤيد كل من سلمى الزوالي و اميمة النجمي ومنصف القرطبي في حين تكون فريق المعارضة من الطلبة جواد طيباني وعبد الله المستعين وبوشعيب بلاج  .
 كما أتيحت للحضور فرصة المشاركة في الحوار وطرح الأسئلة في نهاية المناظرة حيت كان التفاعل متميزا في النقاش ومستوى الأسئلة التي كانت نوعية ومثيرة، لتختتم المناظرة بمقطع موسيقى من أبداع الفنان الياس خريج شعبة فاعل سوسيوتربوي الذي اطرب الجميع بابدعاته . 
وتأتي هذه المناظرة ضمن سلسلة مناظرات تسعى ادام وجمعية النجد لعقدها بين شباب من نوادي مناظرات الذي أسسته على مدار السنوات الماضية وهم من طلبة وخريجي الثانويات الجديدية، وبين آخرين من مؤسسات شبابية مختلفة من أجل توسيع فكرة المناظرات وإكساب المتناظرين والمتناظرات المزيد من التجربة والمهارات الحياتية.
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث