جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

سيدي بنور: اقسام دراسية لا تتوفر على ابسط الشروط الضرورية

بقلم: محمد تريتر
يوجد بإقليم سيدي بنور مجموعات مدرسية وفرعيات تابعة لها لا تتوفر على ابسط الشروط الضرورية التي تسمح بالسير العادي للعملية التعليمية فمنها التي لا تتوفر على الأبواب والنوافذ التي تقي التلاميذ من  البرد كما ان عدد كبير من رجال التعليم وتلاميذ اقسام العالم القروي يعانون مشاكل متعددة وبالخصوص الايام الباردة او الممطرة وذلك لكون هذه الحجرات المدرسية لا تتوفر على الماء ولا الكهرباء ولا على المرافق الصحية  إذ يضطر بعضهم الى الخروج الى الخلاء لقضاء حاجتهم الشيء الذي قد يعرضهم لإصابة ببعض الامراض لقدر الله مما يهدد سلامتهم الصحية.
وندرج من بين هذه الحالات فرعية أولاد ازعيمة التابعة لمجموعة مدارس القنطرة تراب جماعة العمرية قيادة بني هلال دائرة سيدي بنور هذا رغم النداءات والشكايات المتكررة اللهم تطوع بعض اولياء وأباء التلاميذ في بعض الحالات.
فإذا كان التعليم حق مشروع لجميع المواطنين فان واجب المسؤولين توفير الشروط الضرورية والوسائل الكفيلة لمساعدة التلاميذ على التلقي في احسن الظروف والمساهمة في محاربة الهذر المدرسي.
وهل ستهتم الجهات المسؤولة بإصلاح الفرعيات والاقسام الدراسية حتى تكون في المستوى المطلوب والى متى ستظل هذه الأقسام والفرعيات على حالها.
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث