جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الاتحاد العام للشغالين بالمغرب الجامعة الوطنية للصحة المكتب الإقليمي بالجديدة يصدر البيان رقم 1

بقلم: محمد الحسني

اجتمع المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بالجديدة يوم الأربعاء 19/12/2018 لتدارس مشاكل الشغيلة الصحية بالإقليم. و بعد حوار جاد و مسؤول تناول جميع المشاكل التي تعرقل السير العادي لعمل كافة شرائح اجراء القطاع بالإقليم و التي اجملها المكتب الاقليمي في :
1/ الحركة الانتقالية التي تتميز بعدم الوضوح  و يغلب عليها طابع الزبونية النقابية و عدم وضع شغيلة القطاع في نفس الكفة .
2/ طلبات عروض الترشيحات لمناصب المسؤولية: عجم اعتبار الكفاءة كمعير و اقصاء جميع اطباء العالم القروي  و عدم  نشر النتائج.
3/ حرمان الشغيلة الصحية من التعويض عن الحراسة الإلزامية لشهر دجنبر من كل سنة الشيء الذي يطرح السؤال : ما مصير هذه الأموال ؟ و متى سيتم التعويض؟
4/ التكوين المستمر الذي يغلب عليه طابع الزبونية و المحسوبية  و الريع النقابي و الاقصاء الممنهج لباقي شرائح القطاع.
5/الموارد البشرية و التي تعيش مصالحها الارتجال و اللامبالاة و المتمثلة في: ــ عدم الإعلان عن شغور منصب المسؤول الأول للمركز الصحي سيدي يحيى بالجديدة. ــ تعيين متصرف من خارج الإقليم بمستشفى القرب بازمور دون الإعلان عن طلب العروض للمسؤولية كما ينص على ذلك القانون. ــ تعيين ممرضة بالمركز الصحي حي المطار عوض الحاقها بمستوصف سيدي محمد اخديم تطبيقا لقرار التعيين الوزاري. ــ تعيين مولدة بالمركز المرجعي للصحة الإنجابية بالجديدة و ترك مركز أولاد غانم الدي يشكو خصاصا مهولا. ــ الخصاص المهول في قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بالجديدة و التعامل مع هذا المعطى بنوع من المحاباة كتلك الطبيبة التي قبلت اجازتها المرضية ذات الستين يوما دون سلك المساطر القانونية ، فهل هذا التجاوز له مبررات معقولة ؟ ام هو مبدا المحاباة لاعتبارات غير رسمية؟ ــ التراجع الغير مسؤول عن بنود الاتفاق المبرم بين الإدارة الجهوية للصحة و موظفي  مصلحة الامراض التنفسية و امراض السل  و السل المقاوم في شهر دجنبر2017 و القاضي بدعم المصلحة الجديدة التي دشنت بمستشفى محمد الخامس بالجديدة بستة اطر تمريضية جديدة و بطبيبة متخصصة في الامراض التنفسية لسد الخصاص الكبير الذي نجم عن فتح هذه المصلحة ذات الثلاثين سريرا، و اغلاق المستشفى المتخصص سيدي العياشي. حتى لا يتوقف السير العادي لهذه المصلحة الحيوية من جراء قلة الموارد البشرية و شدة الضغط العمل الحاصل بها. هي نفس المشاكل التي تم طرحها في مراسلة لى مدير مستشفى محمد الخامس بالجديدة و الذي لم يكلف  نفسه عناء الاستجابة لطلب تحديد تاريخ لمقابلة المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بالجديدة و التي تسلمها  شخصيا لما يربو عن شهر كامل. و امام هذا الوضع  فالمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب :
1/ يحذر من مغبة ما ستؤول اليه الأوضاع التي تنذر بالاحتقان.
2/ يدين سلوك اللامبالاة التي تنهجها إدارة المركز الاستشفائي محمد الخامس بالجديدة. 
3/يطلب بايفاد لجنة وزارية للبحث في كل الخروقات التي تعرفها  إدارة المركز الاستشفائي محمد الخامس بالجديدة.
4/ يعلن عن تسطير برنامج نضالي ستحدد اشكاله و تواريخه في الوقت المناسب.
عن المكتب الإقليمي 
عاشت الجامعة الوطنية للصحة
عاش الاتحاد العام للشغالين بالمغرب
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث