جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الجديدة:الأستاذ والمناضل الحقوقي عبد الرحيم ماديحي يشرف على ورشة تكوينية حول الحقوق والواجبات بثانوية بئر أنزران

الحوار بريس
             نظم نادي المناظرات لثانوية بئر أنزران بالجديدة  بتنسيق مع العصبة المغربية لحقوق الإنسان ورشة تكوينية حول مبادئ حقوق الإنسان لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر الأنشطة بذات المؤسسة. 
 
وقد استفاد من هذه الورشة التكوينية ازيد من 50 تلميذا و تلميذة ، حيث افتتحت الورشة بكلمة ترحيبية من طرف رئيس نادي الإبداع الثقافي والفني زكرياء توفيق، إضافة إلى لوحة تعبيرية عن معاناة الشعب الفلسطيني من تقديم عضوات النادي، ليتم بعد الانتقال الى الورشة التي أطرها رئيس فرع العصبة المغربية لحقوق الإنسان الأستاذ عبد الرحيم مدحي حيت قدم في البداية نبذة حول المفاهيم الأساسية المؤطرة لثقافة حقوق الإنسان، وكذا دور الأندية التربوية في ترسيخها من داخل المؤسسات التعليمية في إطار الأنشطة الموازية المتنوعة للحياة المدرسية. واختتم العرض بكرنولوجية للمفاهيم الخاصة بالحقوق والواجبات و لاستيعاب الأفضل لمبادئ الاحترام والمساواة وعدم التمييز ، وتخللت هذه المحاور تدخلات التلاميذ وتفاعل الأستاذ المؤطر بالمستوى العالي للتلاميذ. 
 
وتدخل هذه الورشة ضمن جهود النادي وشركائه في المساهمة في نشر ثقافة حقوق الإنسان والنهوض بها لدى تلاميذ وأطر مؤسسات التعليم ، كما يندرج ضمن خطة عمل المؤسسة بخصوص تفعيل أندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بالمؤسسة.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث