جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

قاعة الأساتذة ايام زمان : فضاء للحوار .

بقلم :علال بنور
يشدنا الحنين الى ايام زمان، عندما كانت قاعة الاساتذة تشكل فضاء لتبادل الاخبار النقابية و الثقافية و السياسية ،كما مثلت فضاء للنقاشات الأدبية والفكرية والجمعوية، استمرارا لما كان يجري بحرم الكليات بالمغرب . التآزر الاجتماعي حاضر بقوة  بين موظفي المؤسسة التعليمية عموديا و افقيا ،كان يطبعه الحوار الجاد و المسؤول ، بتفكير عقلاني علماني ديمقراطي تقدمي بامتياز. في جو يطبعه الاخاء و المحبة . ومن بين مظاهر تأتيت قاعة اسرة التعليم :
- الاختلاط في القاعة  بين الاستاذات و الاساتذة ، في الجلوس جنبا الى جنب .
- اختلاط صوت النساء و الرجال في الكلام والضحك .
- كانت تحية الصباح ، هي  صباح النور و صباح الخير وتحية المساء كانت مساء الخير ، مساء النور.
- كانت اسرة التعليم ، يضرب بها المثل في الاناقة على مستوى اللباس و ماركات العطور وتسريحة الشعر .
- في نهاية كل عطلة بينية او مناسباتي ، يجري بين الاساتذة و الاستاذات احاديث عن السفريات .
- في نهاية الموسم الدراسي ، تجري احتفالات داخل المؤسسات التعليمية ، تقدم فيها هدايا للتلاميذ المتفوقين .
اما اليوم ماذا يجري ؟ 
تتعرض قاعة الاساتذة للقصف الوهابي و الفكر المتطرف ،أصبحت القاعة زاوية بها مريدون  ودعاة التكفير والتبليغ، جميع النساء يغلفن رؤوسهن و يجلسن في صف بعيد عن الرجال ،لا تسمع منهن لا سلام ولا كلام ، اما الرجال ينصب كلامهم وذكرهم حول كتاب البخاري و ابن تيمية ومالك و عذاب القبر ،وفتاوي ائمة الحرمين، وان وجدت استاذة  لوحدها  بقاعة الاساتذة ، يحرم عليك الدخول عليها فأنتظر ثالثا لكي لا يدخل الشيطان بينهما ، و يجب الحرص  كل الحرص في التحية : السلام عليكم، فكلمة صباح الخير ومساء الخير مرفوضة في التحية ، لأنها دخيلة من ارض الكفار ، ولا يجب مخالطة النساء واللمس  باليد .
اما زي هذه المخلوقات، فهو الحجاب للنساء و اللباس الافغاني للرجال مع سدل اللحي ومحو الشارب ....يبدأ الكلام وينتهي ب جزاك الله خيرا و الحمد لله على كل حال ، هذا من فضل الله ...ولا حديث الا عن التواب و الاخرة و الاجر، وحور عين و الاعجاز العلمي  في القران، و العقيقة و امسيات العزاء والذكر...  و تحريم الموسيقى والرقص والمسرح و السينما ...كلها  اتية من ارض الكفار ، مع تحريم  تعليق الصور في البيت ...اثناء اذان العصر يتركون اقسامهم، ليصطفوا في قاعة للصلاة ، يعتبرون ،ان تخلف المسلمين العرب اليوم، يرجع لتخليهم عن الدين. وعندما تقول له لا علاقة بين التخلف و الدين،وتدافع عن فكرتك بالقول:ولماذا الغرب متقدم بالرغم انهم ملاحدة او مؤمنين غير ممارسين ...يتهمك بانك علماني، باعتبار ان العلماني في تضرهم  هو الملحد .
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث