جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الاستاذ ماديحي عبد الرحيم يصدر بلاغا ردا على الطبيب المفقوص من برنامج مباشرة معكم يوم 16 يناير2019 على القناة الثانية 2m

الحوار بريس
- أولا: لن أختلف معك أن أي قطاع فيه الصالح والطالح، وكلامي كان موجها إلى الفئة الطالحة منكم. ربما لم تفهم مداخلتي ومن كنت أقصده، أو انك تغاضيت الفهم لغاية في نفس يعقوب وهي التي كشفت عنها من خلال هدا الرد الجبان، لأنك تعرف نفسك في أية خانة أنت مصنف (مول الفز يقفز)، 
- ثانيا: أظن أنك لم تسمع قط بجمعيات حماية المستهلك ربما لضيق ثقافتك ومعرفتك في مجال ثقافة الاستهلاك التي عرفت إشعاعا كبيرا بفضل هذه الجمعيات.
- ثالتا: لتعلم أيها الطبيب المفقوص أن الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك أصدرت عدة بيانات تنديد لشركات المحروقات وأرسلت رسائل تحدير و إنذار إلى رئيس الحكومة ووزير التجارة والصناعة، فضحت فيها كدلك ما تقوم به هده الشركات من خروقات والمس بالقدرة الشرائية للمستهلك ونشرناها في كل الصحف الورقية والالكترونية (إرجع الى أرشيف جامعتنا الوطنية) 
- رابعا: لتعلم ايها الطبيب المفقوص من يناضل حاليا من أجل نقص و تسقيف المحروقات؟ وأننا في قطاع الاتصالات قدمنا عدة مرات مطالب تخص حماية المستهلك وأنت واحد منهم، ودافعنا عن حقوقك وناقشنا عقد إشتراكك قبل الامضاء ورفعنا عدة تعسفات عن المستهلك وانت واحد منهم ولازلنا إلى اليوم نقدم إقتراحات ونناضل من أجل تحقيقها على أرض الواقع.
- خامسا: لتعلم أيها الطبيب المفقوص أن جامعتنا الوطنية فخورة وهي تدافع عن الحلقة الضعيفة( المستهلك) وهدا هو رأس مالنا (الشعبوي) وتركنا لك ولأمثالك التهافت وراء كسب المال 
- سادسا: لتعلم أيها الطبيب المفقوص أننا منذ 2012 ونحن نناضل في هدا القطاع في عدة برامج إيداعية وتلفزية، فهل تعلم بوجود قانون 08/31 متعلق بحماية المستهلك؟ حيث كان الفضل لجمعيات حماية المستهلك من خلال نضالاتها المستميتة في إخراج هدا القانون إلى حيز الوجود سنة 2011، وهل تعلم أن جمعيات المستهلك يمنع عليهم هدا القانون الذي ذكرناه أخد إعانات أو أي دعم مالي من أي شركة أو مقاولة أو مجموعة مقاولات ، وهل تعلم بوجود قانون اسمه قانون البيع وهو في طور الإنجاز، وهل تعلم بوجود علامة الجودة (الالتزام)، وهل تعلم أننا نناضل من أجل حماية المستهلك من كل القوانين والقرارات والمراسيم التي تصدر بشروط تعسفية ضد المستهلك، نحن فقط قوة اقتراحية نوجه النصائح لكل القطاعات العمومية والخاصة دفاعا عن المستهلك ولسنا مشرعين للقوانين. 
ارجع إلى ارشيف جامعتنا الوطنية لتوسع دائرة معارفك وتستفيد من كل هدا قبل أن تستعرض عضلات لسانك الطويل الفارغ من أية حقيقة، 
- سابعا: لتعلم أيها الطبيب المفقوص أنك أطلقت لسانك الطويل بكلمة فضفاضة ( أطباء مرابطين في المستشفيات)، هل نسيت أن هناك جنود مرابطون ليلا ونهارا ، صيفا و شتاءا مدافعون عن حدود وطننا الحبيب بعيدين عن أبناءهم وأسرهم و أقاربهم في الوقت الذي يسافرون أمثالك لقضاء عطلهم في أروبا و أمريكا ولا يتبجحون كما فعلت أنت في كلامك، لأنهم مؤمنون بأن الوطن فوق كل اعتبار. (كلف نفسك زيارة إلى إحدى المستعجلات لترى بأم عينك المرابطين)
- ثامنا: لتعلم أيها الطبيب المفقوص أنك قلت في ردك ان هناك مجموعة من الاطباء يريدون الهجرة سواءا الى القطاع الخاص أو خارج الوطن بحثا عن الكرامة، بل أنا أقول بحثا عن تحسين وضعيتهم المالية ( المصلحة الخاصة) وهدا حقهم لا ينكره أحد لكن لتعلم أنه فئة من الاطباء يرفضون دلك، لأنهم يؤمنون و يحترمون شرف المهنة النبيلة التي ادوا من أجلها قسم أبقراط وصنف نفسك في أية رؤية أفقية مستقبلية تجد نفسك فيها لاكن ردك كان واضحا أي خانة من الاطباء انت ( باين من الطيارة). 
-تاسعا: لتعلم أيها الطبيب المفقوص أنني لم أستعرض عضلات لساني الطويل كما قلت في ردك عني، بل كان لسانا فصيحا جريئا صدح بصوت شامخ وهو يفضح الفساد والمفسدين أمام كل المشاهدين داخل وخارج أرض الوطن وتمنيت لو كنت حاضرا وممثلا لقطاعك لأرد عليك داخل الحلبة وأفضح كلامك الخارج عن السطر، لأن الجبن هو أن يختبئ الشخص وراء تدويناته. (مول الفز يقفز)
-عاشرا: لتعلم أيها الطبيب المفقوص أنني أزكي كلامك في ردك عني لأنني لا أعترف بوجود فئة الاطباء الدين لا يحترمون قسم أبقراط و الدين يتركون أرواح المرضى الفقراء تزهق في المستشفيات العمومية، و يسترزقون في المصحات الخاصة وهده هي قمة الدناءة ( مول الفز يقفز). 
وفي المقابل اعترف بوجود أطباء متفانين مخلصين لقسم أبقراط بكل قيمه الانسانية هؤلاء منهم من يعمل معنا في الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك وكذلك في جمعيات حقوق الإنسان مترفعين عن مثل ردك الجبان لأنهم واثقون من نبل وشهامة عملهم الشريف دون تبجح كما فعل لسانك الطويل الدي تطاول على أسياده الدين فضحوا سوى جزء من المسكوت عنه بجرأة أمام كل المشاهدين وما بقي هو الأفظع.
وأخيرا لتعلم أيها الطبيب المفقوص أنك تسوق لكلام تجاوز عنه الواقع المعاش وأرجع الى تعليقات المواطنين المستهلكين، داخل مواقع التواصل الاجتماعي لتعرف حجم مصداقية مداخلتنا في برنامح مباشرة معكم يوم 16 يناير 2019 وتعرف كذلك مصداقية ردك وشهادتك التي هي أقرب إلى شهادة الزور منها إلى الدفاع عن ما كنت أوجهه من انتقادات إلى فئة الاطباء الطالحة منكم والتي لازلت أؤكد لك أنها ساهمت بشكل كبير بل تتحمل جزء من المسؤولية في تردي المنظومة الصحية في بلدنا والتي تحتل المراتب الأخيرة على المستوى العربي والعالمي، هده هي الحقيقة شئت أم أبيت أيها الطبيب المفقوص .
أتمنى أن لا يصلك هدا الرد وأنت في مكتبك تحرر الشواهد الطبية وفق الطلب حتى لا يعكر صفوة خلوتك رأفة بك أيها الطبيب المفقوص.
ماديحي عبد الرحيم: ممثل الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك في برنامج مباشرة معكم 16 يناير 2019
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 المهم هو تحريك المياه الراكدةمبارك بنخدة التعلم ف 2019-02-02 19:38
حرية التعبير مضمونة والمجتمع المدني له أدواره الدستورية في فضح الفساد وكفى من تغطية الشمس بالغربال. نحن معك ومع الحق. كفى من استحمارنا واسكات الأصوات المناضلة.
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث