جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

إطلاق سلسلة اللقاءات الفنية حول الموضوع "الشباب والمسرح"

تطلق جمعية إيسيل للمسرح والتنشيط الثقافي بدعم من مؤسسة دروسوس أول نشاط لمشروع " الشباب،المسرح والمشاركة المدنية " الذي يهدف إلى تعزيز القدرات الفنية والإبداعية لشباب الأحياء المهمشة ، تشجيع مشاركتهم في الأنشطة الإنمائية ، رفع وعيهم بأهمية المشاركة المدنية ، وكذلك تعزيز مهنيتهم في مجال المسرح والأنشطة الثقافية.
ستنطلق أنشطة المشروع بالعمل على هيكلة  36 دار للشباب في 6 ولايات بالمغرب من خلال تنفيذ برنامج فني ثقافي يهدف لتنمية مهارات الشباب المبدعين من خلال إقامة ورش مسرحية في مراكز الشباب ليتم توسيع مجال إشتغال المشروع تدريجيًا بغية وصوله إلى عامة الناس وجعل الثقافة في متناول الجميع.
تطلق جمعية إيسيل دورة لقاءات مع فنانين ومديرين ومسئولين فنيين بدور للشباب في المغرب. ستبدأ هذه الدورة يوم السبت 16 فبراير 2019 على الساعة 5 مساءً  في دار الشباب تابريكت  بمدينة سلا و التي ستعرف مشاركة الممثلة المغربية فضيلة بنموسى و المسير الثقافي محمد أمين بنيوب الذي هو أستاذ  بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط. إنه لقاء لتبادل المعارف و التجارب الفنية حول عالم المسرح وبالتحديد الأساليب المسرحية وربطها بالوضع الاجتماعي الاقتصادي لفئة الشباب المستهدف.
كما سيكون هذا اللقاء الأول فرصة لعرض الأنشطة المختلفة المخطط لها في إطار المشروع : تدريب الأطر وتأطير المنشطين بدور الشباب ، تنظيم ورش عمل فنية وثقافية وكذلك تنظيم مهرجانات على المستوى المحلي كما على المستوى الوطني.
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث