جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية تحل بإقليم صفرو .

رشيد كداح / إذاعتي 
أقدم طاقم الإذاعة الجهوية بمدينة فاس يوم الثلاثاء 19 فبراير 2019 وفق البرنامج الإذاعي " في البادية "  بخصوص معاينة ميدانية بمركز صنهاجة إقليم صفرو حول إقامة روبورطاج وتقرير عن مشاكل المواطنين والساكنة حيث باشر الطاقم الصحفي الإداعي عمله في إستجوابات متعددة تخص وضعية المركز من الناحية الإقتصادية الإجتماعية السياسية والثقافية .
وقد كانت تصريحات قوية لنساء رجال وشباب ينتمون الى المجتمع المدني  تعبيرا منهم عن المعاناة التي تعيشها المنطقة ومجهودات المسؤوليين التي نوهوا بها وأكدوا على  مضاعفتها  .
حيث إستوقف الزملاء في الإذاعة الوطنية مشكل "  تعاونية الجير " الذي عرف تطورا ملحوظا في هذه الأواخر على حساب تصريح أحد أعضاء التعاونية الذي تطرق الى مراحل إعداد مادة الجير وصولا الى إستخراجه كمنتوج وذكر الدعم والتشجيع الذي يتلقونه من طرف السلطة المحلية ورئيس الجماعة  { عبد العزيز فقودي } في إطار الإتفاق المبرم لإدراج المشروع وفق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لهيكلة القطاع  "، مشروع الصرف الصحي والتهيئة القروية الذي إستبشرت به الساكنة خيرا في فك أزمة حفر المياه العادمة  . ونوهوا بمجهودات كل المتدخلين المقاول صاحب المشروع ولجان المراقبة ، وقد تم طرح العديد من النقاط من بينها المستوصف القروي وإشكالية الموارد والتجهيزات الغير كافية ، خصاص ونقص  المدارس وغياب الجودة في علاقة مع مديرية التعليم إقليم صفرو  ، مشاكل  الذبيحة السرية ، دار الشباب المنسية  ،  غياب ملعب القرب اللذي لم تستفد منه جماعة سيدي يوسف بن أحمد في إطار نقاط ومشاريع إتفاقية المجلس الإقليمي الأخيرة  و قطاع الشباب والرياضة  . 
وقد عبر كل مواطن عن رأيه في حرقة منهم للتغيير ومد يد العون لكل المسؤولين مناشدين الجهات العليا من أجل دعم ومساندة مركز صنهاجةبإعتباره جزء من جماعة سيدي يوسف بن أحمد   .
إذ سيداع البث على radio الإذاعة الجهوية فاس يوم غد الأربعاء 20/02/2019 على الساعة 13:30 بعد الظهر   .
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث