جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

ملف حي النور بازمور يطفو من جديد رغم مراوحته لمكانه

بقلم إبراهيم الزراري

 
في آخر تطورات نظال ساكنة حي النور (دوار دراعو سابقا) حول قضية التزود بالماء الصالح للشرب، توصل بعض أرباب الأسر بإستدعاءات بالحضور إلى الضابطة القضائية بأزمور صبيحة اليوم الخميس 07 فبراير 2019 على خلفية دعوى قضائية رفعتها الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بداعي عرقلة عمل اعوانها خلال تواجدهم بذات الحي للقيام بأشغال ربط بعض المنازل التي إمتثل أصحابها لقرار توقيع الإلتزام مقابل إدخال عدادات الماء إلى بيوتهم. قضية هذا الإلتزام الذي رفضته غالبية الساكنة جملة وتفصيلا وتدخل فيه المجلس الجماعي لازمور بعد ضغط كبير واحتجاجات غير مسبوقة للساكنة ، وتقرر بإجماع أعضاءه بإلغاءه في مقرر آخر دوراته الاستثناءية، مما دب في نفوس الساكنة فرحة عارمة جعلهم يخرجون للشارع مهللين محتفلين بنصر 'مزيف'...منتضرين محضر الدورة موقع من الرئيس وآملين التأشير عليه من مصالح العمالة ،الشيء الذي لم يتم بعد تاركين الساكنة تعيش الانتضارية المرة والحسم في قضية حساسة جلبت تعاطف الجميع.
تبقى الاشارة فقط أن أشغال برنامج إعادة الهيكلة الذي يخضع له الحي المذكور، وخصصت له ميزانية مهمة ، هي متوقفة منذ ما يزيد عن الشهرين بسبب هذا الاشكال المرتبط بعدم وضوح توقيع التزام اعتبرته الساكنة يضرب حق من حقوقها في الملكية الخاصة ورفضته منذ فرضه عليهم.
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 لكل ذي حق حقه.مبارك بنخدة 2019-03-07 14:17
السكان ربما كانوا يستعملون ماء الحنفية بدون مقابل وهذا ما لم تعد الجماعة تتحمله. يجب التدخل لحل المشكلة. كفى من استغلال سذاجة المواطن من طرف لوبي الانتخابات.
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث