كاريكاتير

كاريكاتير2021

أحمد بونو قصبة تادلة
تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم وزارة الثقافة والاتصال– قطاع الثقافة - ، بشراكة مع عمالة إقليم ابن سليمان، والمجلس الجماعي لابن سليمان، والمجلس الجماعي لبوزنيقة، والمجلس الإقليمي لابن سليمان و مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، الدورة الثالثة عشرة للمهرجان الوطني للزجل أيام 5، 6 و7 أبريل 2019، بمدينتي ابن سليمان وبوزنيقة.
يشارك في هذه الدورة أكثر من ثمانين زجالا من مختلف ربوع المملكة، سيلتئمون خلال الأيام الثلاثة لإمتاع الحضور بقراءات لآخر إنتاجاتهم ولتبادل الرؤى والتجارب الفنية في نظم هذا الأدب الذي يشكل تراثا غنيا ومتنوعا ببلادنا. 
كما يشمل  برنامج هذا المهرجان عدة تكريمات لوجوه أبدعت في فن الزجل سواء على المستوى المحلي أو الوطني.
ويتضمن برنامج المهرجان ندوات فكرية يِؤطرها أساتذة وباحثون مختصون في المجال، كما يشمل  البرنامـج قراءات لزجاليــن مغاربــة من مختلف ربـوع المملكـــة وتوقيـع لإصدارات زجليـة جديــدة ومعرضا تشكيليا جماعيا وعرضا مسرحيا وسهرات موسيقية تراثية تحييها فرق فنية وطنية ومحلية.
وبذات المناسبة ، وتثمينا لهذا التراث الشفهي ولربط جيل الماضي بالحاضر وتشجيعا للإنتاجات الإبداعية في هذا المجال ، .تنظم – لهذه الغاية -  مسابقة زجلية لفائدة الشباب المهتم بالكتابة الزجلية .
 

1000 حرف متبقي