جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــان

بقلم: محمد الحسني
اجتمع المكتب المحلي بالجديدة لجمعية الوحدة للمتقاعدين السككيين بالمغرب في دورته الشهرية العادية يوم الثلاثاء 02/04/2019 لتدارس مشاكل متقاعدي المنطقة و اراملها.حيث اجمعت تدخلات المجتمعين على الواقع المزرى لهذه الشريحة التي افنت زهرة شبابها في خدمة و تطوير القطاع . 
و اليوم تجد نفسها تعاني في صمت من جراء المعاشات الهزيلة التي لاتفي بمتطلبات العيش الكريم.والتراجعات التي مست التغطية الصحية.  ناهيك عن امتناع الإدارة عن صرف مكافئة نهاية الخدمة و مستحقات الوسام الثالث، لقد اصبح المتقاعد السككي بالمنطقة يعيش حالة نفسية جدرهيبة منجراءت واليالدعاو ىالقضائية - التي طالت حتى الارامل الحاضنات لأيتام في عمر الزهور- الساعية الىتشريده في تحد صارخ لأبسط الحقوق الأساسية التي يجب ان يتمتع بها الانسان . في الوقت الذي يفترض في إدارة السكك الحديدية التكفل بكل ما يلزم الايتام و امهاتهم من سكن و صحة  وتعليم و عيش كريم و ....وعليه فالمكتب المحلي للجمعية بالجديدة: 
/يبارك للمتقاعدين الجدد انهاء مهامهم داخل المكتب الوطني للسكك الحديدية بسلام. و يشيد بالحفل الذي نظمته الجمعية على شرفهم بقاعة نادي التنس بالجديدة.
2/يعلن تضامنه المطلق مع القاطنين بحي السككيين بالجديدة بعد توالي دعاوىالافراغ .ويطالب في نفس الوقت بسحب هذه الدعاوى من المحكمة وتسريع إجراءات التفويت كما التزمت بذلك إدارة السكك الحديدية في المذكرة 12/2011 .انطلاقا من الحق في السكن الذي يضمنه الدستور المغربي  في فصله 31 و كذلك المواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب .
3/يبارك الدعوى القضائية التي رفعها المكتب الوطني للجمعية في مايخص التقاعد ويدعو الجميع الانخراط في هذه العملية التي سترجع الحقوق  المغتصبةلاصحابها
4/يدين الاقتطاعات الجائرة من معاشات المتقاعدين والتي تخالف القانون.ويطالب بارجاع الأموال المسلوبة باثر رجعي . كما يطالب بالتغطية الصحيةالشاملة للمتقاعد وفي نفس الوقت يطالب إدارة التعاضدية بتنفيذ جميع فقرات دفتر التحملات الموقع بين تعاضدية السككيينMPSC و CNOPS .خصوصا ما يتعلق بفتح مندوبيات في الأقاليم والتي يجب ان تقوم مقام المركز  لا دكاكين تستقبل الملفات المرضية .واحداث موقع الكتروني واصدار دليل المنخرط وتوظيف مساعدات اجتماعيات من اجل الحد من جشع المصحات الخاصة وتوفيرورقة التحمل دون قيد اوشرط .
5/يطالب إدارة السكك الحديدية بتوفيرمقرللجمعيةوتمتيعها بالدعم المادي اللازم على غرار جمعيات متقاعدي المكتب الشريف للفوسفاط.
6/يطالب  بكوطا للمتقاعدين للاستفادة من مراكز الاصطياف أوقات الذروة ، و أطفالهم من المخيمات الصيفية  و الاكتفاء بقرعة المقاطعات للاستفادة من منيحة الحج .  واستفادة زوجات المتقاعدين من بطاقات السير.
 
عن المكتب المحلي              الجديدة في 5/4/19
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث