جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

شبكة الجمعيات الدكالية بسيدي بنور تنظم مناظرة اقليمية في موضوع " هيأت واليات التشاور العمومي بين النص القانوني والممارسة بالجديدة

شهدت قاعة الندوات بأحد القاعات العمومية بالجديدة يوم السبت 20 ابريل 2019، تنظيم المناظرة الاقليمية في موضوع " هيأت واليات التشاور العمومي بين النص القانوني والممارسة،  تحت شعار، “من أجل بناء علاقة تفاعلية مسؤولة ومستدامة”، وذلك من تنظيم شبكة الجمعيات الدكالية بإقليم سيدي بنور بشراكة مع الجمعية المغربية للتضامن والتنمية بحضور الوزير محمد بنعبد القادر وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية وعامل الجديدة محمد الكروج ، ورئيس المجلس البلدي لمدينة الجديدة جمال بنربيعة، إضافة إلى خبراء وأساتذة وفاعلين مدنين ومهتمين بالمجال.
ويأتي هذا اللقاء حسب رئيس الشبكة محمد بنلعيدي الذي استأثر باهتمام بالغ من لدن المتتبعين في سياق تفكير المجتمع المدني في خلق نقاش جماعي حول آليات التشاور العمومي بين النص والممارسة، خصوصا أنه قد أصبحت بموجب القوانين التنظيمية الجديدة تتقاسم اختصاصات أخرى مع الدولة، كشكل من أشكل تنزيل مقتضيات الجهوية الموسعة ومواصلة مسلسل اللامركزية وعدم التركيز الإداريين.
 
وقد أجمعت الفعاليات المشاركة التي تعاقبت على منصة المداخلات أن إحداث الاليات التشاورية التلات، فرصة في إطار الديموقراطية التشاركية لتساهم في الفعل المدني البناء ،ذلك أن الجماعات الترابية أصبحت اليوم، مدعوة أكثر من أي وقت مضى في إطار هذا التحول المجتمعي الذي يعرفه المغرب والمتسم بدينامية وحيوية مجتمعه المدني، من أجل تمكين هذا الأخير من الاضطلاع بجميع أدواره التي يكفلها له الدستور وتجسدها القوانين التنظيمية ذات الصلة، وذلك من خلال تمكينه من الاطلاع على كافة القضايا التي تدبرها هذه الجماعات بداية من تلقي الملاحظات اليومية بخصوص السير اليومي والعادي لجميع مرافق هذه الجماعات، ووصولا إلى المساهمة في إعداد الميزانيات وبرامج العمل، ثم مواكبتها وتقييمها.
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 كل تجمع يكون فيه خيرمبارك بنخدة 2019-04-21 15:13
كلما كان الشخص المناسب في المكان المناسب فالنجاح سبيلنا. وهذا ما استفدنا منه في هذا اللقاء. حيث اختير الكثير من دكالة. الهم إلا بعض الضيوف الذين اقترحتهم الجمعية الشريكة من الرباط. هنيئا لنا بمثل هذه المبادرات المجتمعية النبيلة والتي شارك فيها بعض مايسمى بالمنخبين رغم قلتهم. وهذه بداية أولى نتمنى ان تتبعها مبادرات أخرى. من طرف فاعلين جمعويين آخرين.
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث