جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الجديدة: مجمتع مدني وحقوقيون يثمنون تفعيل المقاربة الأمنية الاستباقية من خلال الحملات التمشيطية

بقلم :حسن الحاتمي
عرفت مدينة الجديدة حملات أمنية تمشيطية مكثفة لرجال الشرطة السياحية طيلة الأيام الماضية،
تابعت من خلالها جريدة " الحوار بريس "  وحاولت التتبع لهذه العمليات أن ترصد لقرائها، عبر شهادات من طرف مواطنين وتعليقات بعض المتتبعين ومعاينات حية  .
ففي تصريح لأحد التجار بسوق إبراهيم الذي أكد لنا عن توافد رجال الأمن بشكل يومي داخل السوق وإلى مجموعة من الأحياء بالإضافة إلى الدوريات اليومية للشرطة السياحية ، قد استبشرت من خلاله ساكنة المدينة خيرا بالحملات الأمنية الذين نهجوا خطة واسعة تستهدف استباق الأحداث ومراقبة المشبوهين ومعاينة النقط السوداء بشكل مستمر، بهدف الحفاظ على سلامة وطمأنينة المواطنين بعدد من المناطق التي كانت تحتضن بؤرا يختبئ بها الكثير من المبحوث عنهم في قضايا الإجرام والاعتداء على المواطنين.
في السياق ذاته، ثمن مواطنون ونشطاء وحقوقيون بـالمدينة، التـحركات الأخيرة لمصالح وأجهزة الأمن، والتي سـاهمت بـشكل إيجابي وكبير في استتباب الأمن من خلال اعتماد المقاربة الأمنية الاستباقية الوقائية لمحاربة الجريمة، مطالبين بالاستمرار في تنظيم الحملات التمشيطية ومواصلة تكثيف الجهود لاستئصال مظاهرة الإجرام وإحـالة كـافة الموقوفين على العدالة لتقول كلمتها الأخيرة في حقهم.
وللإشارة، نظمت بالموازات مع الحملة الأمنية حملة أخرى خاصة بأصحاب الدراجات الذين لا يتوفرون على وثائق الملكية ووثائق التأمين والخوذة وهمت الحملة عددا كبيرا من الشوارع والمدارات بالمدينة، وتأتي هذه الحملة الغير المسبوقة بعد التعليمات الصارمة التي أصدرها السيد رئيس المنطقة الأمنية لمدينة الجديدة في هذا الشأن، والتي ساهمت بشكل إيجابي في حجز العديد من الدراجات النارية التي أصبحت كوسيلة لارتكاب العديد من الجرائم، فضلا عما تسببه هذه الدراجات من فوضى وحوادث مميتة وإزعاجات ومضايقات مرورية بشوارع المدينة، حيث أن معظم سائقوها لا يلتزمون بالقواعد والأنظمة المرورية ولا يحترمون قواعد السير.
من جهة أخرى، وفي إطار الحملات التمشيطية المكثفة التي تقوم بها مختلف المصالح الأمنية، فقد استحسنت ساكنة مدينة الجديدة العمل الجبار والمحمود الذي قامت به عناصر الشرطة السياحية،والذي أسفر عن اعتقال مجموعة من المدمنين على المخدرات من ذوي السوابق العدلية بالإضافة الى تطهير مجموعة من المواقع التي كانت تشهد تجمعات مشبوهة في سوق ابراهيم وللا زهرة والسعادة وبجانب المحطة الطرقية ...، 
حيث  تبين لنا من خلال تتبعنا لهذه العمليات التي قام ومازال يقوم بها رجال الأمن بمدينة الجديدة تعتبر المثل الذي يقول ان "الشرطة فى خدمة المواطن" وهي عقيدة ثابتة يؤمن بها كافة رجال الأمن.. وأسلوب ومنهج يتحقق من خلال العمل الدؤوب لتقديم أعلى مستويات الخدمة الأمنية والعمل الوطنى وبذل كافة الجهود لتحقيق الأمن والتعامل بحسم وفقاً للقانون دون المساس بكرامة المواطنين إيماناً منهم بالرسالة النبيلة التى يفخرون بحملها تبعا للخطابات الملكية التي ترتكز على دعم العلاقات مع المواطن وترسيخ مفهوم المقاربة الأمنية وإعلاء قيم حقوق الإنسان وصون حرياته فجهاز الأمن بضباطه وأفراده هم جزء من المجتمع 
 
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 الحملات الأمنية موسمية ولاتحل المشكلمبارك بنخدة 2019-05-08 21:33
ألذي على مايسمى بالمسؤولين معرفته أن الشباب أصبح يشكل خطرا حقيقيا وتهديدا للسلم الاجتماعي نظرا للنسبة التي تتزايد كل يوم وهو عاطل وجاهل للتعليم والحرف ولايستطيع كسب قوته بنفسه ويعتمد على العائلة والنشل. يدخل السجن ثم يخرج. يستهلك أكثر مما ينتج. ماهو الحل؟ ؟؟
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث