جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

بيان

توصلت إدارة جريدة الحوار  بريس بنسخة للنشر من طرف فرع الجديدة لجمعية الوحدة للمتقاعدين السككيين بالمغرب وهذا ما جاء بها: 
عقد فرع الجديدة لجمعية الوحدة للمتقاعدين السككيين بالمغرب يوم الخميس 30 ماي 2019 اجتمـــــــــــاعه الشهري العادي لتدارس  أوضاع متقاعدي السكك الحديدية بالمنطقة، و التي تتسم  بالهشاشة حيث هزالــة المعاشات  التي لا تلبي متطلبات العيش الكريم . و سعي إدارة السكك الحديدية الى تشريد الارامـــــــــــــــل و المتقاعدين القاطنين بحي السككيين بالجديدة  بعد توالي دعاوى الافراغ الشيء الذي يجعل هذه الــــــــعائلات تعيش حالات نفسية جد رهيبة .  
و امام تجاهل  الإدارةالسككية لمطالب الجمعية. و امام تحلل الوزارة الوصية من كل الالتزامات التي تعهدت بها لصالح ساكنة حي السككيين بالجديدة و امام احدبرلمانييالاقليمسنة 2012. و انطلاقا من الحـــــــــق المقدس في السكن الذي يضمنه الدستور و المواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب . فالمكتب المحـــــلي للجمعية يحـذر من مغبة الاستمرار في الازمة دون الاستجابة الى مطلب التفويت  لصالحشريحة خـــــــدمت القطاع  بتفــان و نكران الذات  و حمته من الافلاس بداية تسعينيات القرن الماضي .
و عليه فالمكتب المحلي :
• يطالب بسحب الدعاوى القضائية من محاكم الجديدة و التسريع في مسطرة التفويت التي اقرتها المـــــذكرة رقم 12/2011 بتاريخ 31 مارس 2011 .
• يطالب الحكومة بالزيادة في معاشات المتقاعدين علىغرار الزيادة في أجور الموظفين التي اقرها اتفــــاق 25 ابريل 2019 بين الحكومة و النقابات.
• يطالب بإعادة احتساب المعاشات لما بعد 2002 و ارجاع الحقوق الى أصحابها و باثر رجعي .
• يطالب بإلغاء الضريبة على المعاشات .
• يطالب بالتغطية الصحية الشاملة لفائدة المتقاعد و التسريع بفتح مندوبية لتعاضدية السككيين بالجــــديدة، وفي نفــــس الوقت تطبيق القانون فيما يخص اقتطاعات الاشتراك التي لا تتجاوز 3.5 بالمائة بيـــــــــــن الأساسي  والتكميلي.
• يطالب بصرف الإدارة لمكافئة نهاية الخدمة ومستحقات الوسام الثالث لصالح المتقاعدين القاطنين.
• يطالب إدارة السكك الحديدية بتوفير مقر للجمعية و تمتيعهابالدعم المادي اللازم على غرار جمــــــــــعيات متقاعدي القطاعات المماثلة.
• يطالب باستفادة المتقاعدين من مراكز الاصطياف أوقات الذروة و أبناءهم  من المخيمات الصيفية الــــــتي تنظمها السكك الحديدية لفائدة أبناء السككيين.
المكتب المحلي
الجديدة في 6 يونيو 2019
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث