جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

إسدال الستار على فعاليات الدورة التاسعة من المهرجان الدولي لفن الملحون بآزمور

على إيقاعات الموسيقى الأصيلة لفن الملحون،اختتمت ليلة الاحد 16 يونيو 2019 صبيحة الإثنين فعاليات النسخة التاسعة من المهرجان الدولي لفن الملحون بساحة أبراهام مول نيس برحاب المدينة العتيقة لازمور. وكان طبق الليلة الختامية غني برواد فن الملحون المغاربة من خلال مشاركة المايسترو الحاج التهامي والفرقة وادريس الزعروري(مكناس) ومحمد السوسي(فاس) والمتألقة الآزمورية سناء مرحاتي،التي تفاعل معها الجمهور ونالت تصفيقاته. وكان حفل الليلة الختامية قد استهل بوصلات تنشيطية للطائفة العيساوية بازمور برئاسة الشريف حسن بنخامة، في حين اقتصر الحضور الجزائري بمشاركة الفنانة مريم بن علال والفرقة الشعبية. 
اما مفاجئة الليلة الأخيرة وعلى الرغم من عدم برمجتها مسبقا هي مشاركة الفنان عبدو الشريف بقطعة ملحونية جميلة وصعوده للمنصة الرسمية من وسط الجمهور الحاضر ...ليسدل الستار على فعاليات الدورة9 على أمل التحضير للدورة العاشرة من الآن واستخلاص الدروس مما شهدته هذه الدورة التي أجمع كل المتتبعين على اعتبارها ناجحة لعدة مقاييس منها الحضور الجماهيري الكبير طيلة الايام الثلاث للمهرجان ،بحيث غصت به كل ليلة فضاءات الساحة المطلة على ضفاف هبة ازمور نهر ام الربيع. 
جدير بالذكر ان المهرجان تخللته فقرات للعرفان وتم تكريم عدة فعاليات كما شهد تنظيم ندوة علمية أطرها أساتذة ودكاترة جامعيين وتمت بمعلمة فريدة ومؤسسة ثقافية أولى بالمغرب هي دار الملحون بناها أحد المحسنين الغيورين على هذا الفن العريق بالمغرب للحفاظ عليه كتراث إنساني لا مادي 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث