جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الجديدة: المكتب الشريف للفوسفاط ينظم ندوة صحفية بالمعرض الدولي للفروسية

في إطار التواصل والانفتاح على المجتمع المدني والإعلامي،  نظم المكتب الشريف للفوسفاط ندوة صحفية صباح اليوم الاربعاء 16 أكتوبر 2019  بأحد أروقة المعرض الدولي للفروسية بالجديدة. 
حضر لهذه الندوة الصحفية ثلة من ممثلي المنابر الإعلامية المحلية والوطنية وبعض الصحافيين والمنتسبين للجسم الصحافي و أشرف على هذه الندوة بعض اطر المكتب الشريف للفوسفاط ندكر منهم الاستاذ إسماعيل اليوبي المدير المسؤول عن ACT4COMMUNITY والأنسة هند رمزي المسؤولة عن التواصل والسيد حجي خالد المسؤول كذلك عن التواصل والسيد محسن عبد الإله المسؤول عن التنمية المجالية والسيد الوعدودي كمال إطار بالمكتب الشريف للفوسفاط .
وتندرج هذه الندوة  في إطار تسليط الضوء على الحصيلة السنوية والإنجازات التي قام بها المكتب الشريف للفوسفاط لفائدة ساكنة مدينة الجديدة والساكنة القروية المجاورة للمدينة .
 
 هذا وقدم السيد حجي خالد، المدير المسؤول عن التواصل، عرضا مفصلا بحضور وسائل الإعلام المحلية و الوطنية تطرق من خلال كلمته الى الانفتاح والتواصل الذي يقوم به المكتب الشريف للفوسفاط بجانب الساكنة وخاصة المبادرات التي اتخدها ومن بينها المواكبة لتقوية قدرات الشباب اصحاب المقاولات الصغرى والمتوسطة حول التكوين والتأطير والتتبع ومجال الوقاية والسلامة الصحية عبر شبكة إلكترونية. 
 كما أضاف في كلمته : لقد قمنا بمجموعة من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية صيفية بشاطئ مدينة الجديدة، وفي إطار تطور  مراحل ملاعب القرب تم تنظيم دوري رياضي  بالمركب الثقافي التابع للمكتب الشريف للفوسفاط وإحدات الإداعة الشاطئية طيلة مرحلة الصيف وتنظيم الكرة الشاطئية بالإضافة المشاركة بالمخيمات الصيفية استفاد منها مجموعة من الاطفال المتفوقين والأطفال في وضعية صعبة للدواوير المجاورة للجرف الاصفر وبعض الدواوير بالمنطقة وكذلك تم تنظيم مجموعة من الدورات التكوينية لفائدة الفلاحين .
 
كما تطرق بعض المؤطرين الى مجموعة من النقط المتعلقة ببرنامج "المثمر" والتي جاءت كالتالي:
 إن المبادرة التي أطلقها المجمع الشريف للفوسفاط، وهي "المثمر" والتي تعتبر من خدمات القرب والتي همت الخضر والفواكه بالمنطقة، حيث جرت مواكبة أكثر من ألفي مزارع فلاحي ، مما أتاح إنجاز ألفي تحليل للتربة لفائدة الفلاحين، للحفاظ على التوازن البيئي ومن أجل تغذية التربة بكيفية مستدامة ومسؤولة مرورا بإنتاج الأسمدة الملائمة لمختلف أنواع التربة للحفاظ المستدام على الأراضي الصالحة للزراعة. 
كما أضاف في كلمته :" قمنا بتحليلات التربة وفق برنامج "المثمر" لمجموعة من الأراضي الفلاحية عبر مختبر التحليلات المتنقل التابع للمجمع الشريف للفوسفاط واستفاد من هذا البرنامج عددا كبيرا من  الفلاحين 
 
كما  تطرق بعض الأطر في عرضه إلى كيفية أخد مادة الاعلاف المركبة من الفوسفاط تستخدم لتغذية الماشية كالبقر، والغنم، الماعز) والحيوانات المستأنسة كالدواجن، والخيول، والأرانب، والاسماك) تضاف إلى الأعلاف النباتية مند سنة لتلبية حاجيات السوق المغربيبالمائة في المائة  .
تبقى الإشارة فقط ان مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط هي مؤسسة مواطنة وتقوم بأعمال جد مهمة لفائدة الساكنة المحلية عبر عدة برامج.
  
 
 
 
 
 
 
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث