جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

طرفاية: غياب صيدلية الحراسة والمداومة الليلية ‎

 من المؤسف والمحزن ألا تتوفر المدينة على خدمة المداومة الليلية، مما يحول عائقا أمام حصول المواطن المريض على وصفة دوائية قد تكون سببا في تخفيف آلامه أحيانا أو إنقاذ حياته أحيانا أخرى.
الحالات الصحية تتعدد وخاصة الطارئة، التي تصادف الساعات المتأخرة من الليل و تحتاج  أدوية ضرورية آنية دون التمكن من شرائها، ليبقى المواطن تائها يواجه مرارة الألم، لاحلول إلا طرق أبواب منازل الصيادلة منتصف الليل او التواصل معهم هاتفيا او البحث عن وسيط مؤثر منقذ إن توفرت الأدوية بالصيدليات الثلاث الموجودة بالمدينة، أو احالتك إلى مدينة العيون عبر سيارة الاسعاف.
 فمن المسؤول إذن عن هذا الحق المسلوب الذي بات يؤثر سلبا على صحة وسلامة المواطنين، كأقل ما يجب أن يتوفر للسكان من الخدمات الضرورية وذات النفع العام.
الأمر من واجب واختصاصات السلطات المحلية والمجالس المنتخبة، بصفتهم مسؤولين على تدبير مصالح المواطنين ومتطلباتهم، في دعوة منهم إلى إعادة فتح هذا الملف من جديد ومناقشته مع الصيادلة عملا على تسهيل استفادة المواطنين من الخدمات الصحية في أوقات متقدمة من الليل وضمان الأمن الصحي لهم، وتدفع أرباب الصيدليات المتوفرة إلى الالتزام بوضع برنامج واضح ومصرح به في الأماكن العمومية عن صيدليات الحراسة الليلية، كما هو معمول به في عدة مدن، وأن لا تكتفي بدور المتفرج باعتبارها المسؤولة عن صحة المواطنين وحقهم في الوصول إلى الأدوية.
رشيد اليوبي 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث