جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

نادي المواطنة وحقوق الإنسان بالثانوية الإعدادية للامريم يحتفي بمناسبتي المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال المجيدين

تخليدا لمناسبتي المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال، وسعيا منه لتعزيز الحس الوطني  لدى الناشئة وتقريبهم من اللحظات المفصلية والمحطات التاريخية المغربية الهامة و التي لم يعاصرها جيل اليوم، نظم نادي المواطنة وحقوق الإنسان بالثانوية الإعدادية للامريم -بمشاركة جمعية اباء واولياء تلاميذ المؤسسة ومتدربي مسلك الإدارة التربوية -  سلسلة من الأنشطة التربوية الوطنية خلال شهر نونبر الجاري ,حيث شملت مجلات حائطية ،و لوحات استعراضية فنية على نغمات الأغاني الخالدة المواكبة لذكرى المسيرة الخضراء، قدمها بعض التلاميذ بساحة المؤسسة  خلال  فترة الاستراحة ليوم السبت 2نونبر 2019  مباشرة بعد تحية العلم الوطني وترديد قسم المسيرة في جو مفعم بروح الوطنية الصادقة جعلتهم ويحسون بالتضحيات الكبيرة  التي قدمها آباءهم وأجدادهم في سبيل استكمال الوحدة الترابية.
وحضر هذا النشاط السيد سعيد جبحان رئيس المؤسسة والسيد المصطفى بنوقاص رئيس جمعية الأباء إلى جانب بعض أساتذة المؤسسة والمتدربين.
شملت الأنشطة كذلك عرضا تاريخيا يهدف إلى إدماج التلاميذ ضمن الذاكرة التاريخية الجماعية للشعب المغربي وتحسسيهم بالمحطات التاريخية الكبرى من تاريخ بلدهم المغرب .
لقد ابدع متدربي مسلك الادارة  الاستاذ سعيد الحوات والاستاذ عبد الله الغسولي في تقريب الناشئة من أحداث تاريخية هامة جعلتهم يحسون بها كأنهم عاصروها ولاشباع فضولهم ،فتح باب المناقشة الذي كان ساخنا وخلق جوا حماسيا بقاعة العروض.
استفاد من هذا العرض 46 تلميذا وتلميذة بحضور الأستاذة مريم بومليك والأستاذة سميرة الأشهب والإطار المتدرب في مسلك الإدارة السيد عبد الرحيم بوكري،،وذلك يوم الجمعة 16نونبر َ2019.
لقي هذه الأنشطة استحسانا كبيرا لدى المتعلمين الذين أبانوا عن مشاركتهم الفعالة وعبروا عن وطنيتهم الصادقة واعتزازهم بالانتماء لبلدهم المغرب . 
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 للامريممريم بومليك 2019-11-22 12:30
الشكر الكبير لجريدة الحوار بريس وطاقمها المساند الرسمي لأنشطتنا التربوية ويشجعها دمتم في خدمة المنظومة التعليمية
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث