جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

نادي الصحة المدرسية بالثانوية الإعدادية المجاهد العياشي ينفتح على فضاء الصحة للشباب للوقاية من داء السكري

   في إطار أنشطته التحسيسية والتوعوية وبتنسيق مع إدارة المؤسسة وسعيا منه للانفتاح على المؤسسات  الصحية للمجتمع المدني ، نظم نادي الصحة المدرسية للثانوية الإعدادية المجاهد العياشي  بمساهمة فضاء الصحة للشباب أمسية تحسيسية حول داء السكري زوال الأربعاء 11دجنبر  2019لفائدة 82تلميذا وتلميذة وبحضور بعض الأطر التربوية إلى جانب الحارس العام السيد الحافضي .
  شملت الحملة أنشطة متنوعة توزعت بين جداريات ومطويات أنجزها التلاميذ بتأطير المشرفات على النادي الصحي ويتعلق الأمر بالأستاذة زينب البرغيتي والأستاذة فاطمة التونسي ،كما ابدع الصغار في تشخيص وضعيات واقعية حول الداء وسبل الوقاية منه.
ولتنوير الناشئة أكثر وتقريبهم من أنواع السكري  وأسبابه استضاف النادي مدير فضاء الصحة للشباب السيد ميلود كشكوش والطبيبة الرئيسية للفضاء الدكتور أمال المزراوي،حيث استهل السيد كشكوش مداخلته بالتعريف بالخدمات الصحية والنفسية التي دأب الفضاء على تقديمها للشباب ،كما لفت انتباه التلاميذ  إلى أن أبواب  الفضاء  مفتوحة في وجههم  لترشيدهم ومساعدتهم.
   وتميزت الأمسية بالعرض الذي قدمته الطبيبة حول أنواع السكري وأسبابه وسبل الوقاية منه كما لفتت انتباه الناشئة الى مخاطر بعض العادات الغدائية التي انتشرت بكثرة في أوساط الشباب والتي تسبب بنسبة كبيرة السمنة ومرض السكري.
وخلال المناقشة تمت الإجابة على تساؤلات التلاميذ الذين أبانوا عن مشاركتهم الفعالة في الأمسية كما عبروا عن رغبتهم الكبيرة في تكرار مثل هذه الأنشطة واللقاءات الهادفة.
 
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 للامريممريم بومليك 2019-12-14 23:07
الشكر الكبير لجريدة الحوار بريس المشجع الرسمي للانشطة التربوية للمؤسسات التعليمية
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث