جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

حكم قضائي في حق متوفى .

من غرائب هذه الواقعة ،ان المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء اصدرت حكما قضائيا بتاريخ 26 / 6 / 2019 في حق المسمى قيد حياته توفيق وردان ، الذي توفي في شهر فبراير 2019 بعد مرور10 اشهر على وفاة الهالك  .تم حجز سيارته من نوع HYUNDAI المسجلة بالمغرب تحت عدد W W 218406 بمقتضى عقد سلف شراء سيارة ، من شركة فيفاليس سلف الكائن مقرها بالدار البيضاء .
قامت الشركة ، برفع دعوى قضائية ضد  توفيق وردان الذي توفي ، بدعوى ان الهالك لم يسدد الأقساط الشهرية للقرض، مع العلم ان السلف يسقط بقوة القانون مباشرة مع وفاة الزبون المقترض .
غير ان الشركة والمحكمة الابتدائية ، كان لهما راي اخر حيث اصدرت المحكمة حكما قضائيا لفائدة الشركة ، بدون اشعار زوجة الهالك ، مع العلم ان زوجة الهالك ابلغت الشركة بجميع المستندات التي تثبت وفاة زوجها ، في ضرف 24 ساعة من الوفاة .
كما ان زوجة الهالك ، لم تتوصل باي اشعار،  يفيد ان الشركة رفعت دعوى قضائية ضد الهالك وهو ما تبت في صك الحكم .
اقدمت الشركة بمساعدة مفوض قضائي بمحاصرة السيارة بالمراب ، حيث تم جرها الى مكان مجهول بالدار البيضاء ، دون اشعار مسبق وبدون مد زوجة الهالك باي وثيقة تفيد الحجز ، الشيء الذي سبب في انهيار نفسي لزوجة الهالك .
وحسب تصريح  زوجة الهالك  للجريدة ،انها لم تتوصل باي استدعاء يفيد ان الشركة اتخذت منحى قضائي ضد الهالك ، وهو ما تبت في مقال صدور الحكم بالحجز على السيارة ، الشيء الذي يفسر ان هناك عملية تلاعب وتحايل على القانون ، اذ اشير في صك الحكم انه تم ابلاغ الزبون الذي هو الهالك بالتوصل بالإشعار .
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث