جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

مناقشة فيلم " مسافة ميل بحذائي" بثانوية مولاي رشيد التأهيلية قصبة تادلة

تحت شعار " من أجل التربية على قراءة الصورة" و في إطار الانفتاح على الفنون السمعية البصرية ، نظمت ثانوية مولاي التأهيلية بقصبة تادلة بتعاون مع جمعية أمهات و آباء و أولياء التلاميذ بالمؤسسة لقاء مع المخرج السينمائي المغربي سعيد خلاف مساء أمس الجمعة بالمركز السوسيوثقافي ، حيث تمت مشاهدة و مناقشة فيلمه " مسافة ميل بحذائي" الحاصل على العديد من الجوائز.
اللقاء حضره عدد من الأطر الادارية و التربية و فعاليات ثقافية و جمعوية و إعلامية، وتميز بالحضور المكثف للتلاميذ و التلميذات الذين أبانوا عن اهتمام لافت بالفيلم السينمائي و طرحوا أسئلة دقيقة و عميقة خلال النقاش بشأن مضمونه و شخوصه وأحداثه، و التي أجاب عنها مخرج الفيلم بشكل تفاعلي و بيداغوجي، مشيدا بدقتها و أهميتها.
هذا و قد افتتح هذا اللقاء السينمائي التربوي الذي قام بتنشيط فقراته الأستاذ لحسن أمين،  بكلمتي كل من عبد القادر فكري مدير ثانوية مولاي رشيد التأهيلية و محمد البصيري رئيس جمعية أمهات و أباء و أولياء التلاميذ، اللذين قدما السياق العام و الغاية من تنظيم هذا اللقاء الساعي إلى انفتاح المؤسسة على الفنون السمعية البصرية و تنمية الذوق الفني و الجمالي لدى التلاميذ و التلميذات، مبرزين الأنشطة التي تنظمها المؤسسة من أجل تنشيط الحياة المدرسية و تحفيز المتمدرسين على التحصيل و التفوق الدراسيين.
كما قدم المخرج سعيد خلاف المقيم بين المغرب و كندا بعد ذلك نبذة عن سياق معاناة إخراج وإنتاج فيلمه " مسافة ميل بحذائي"، الذي استلهم أفكاره من أحداث 16 ماي 2003، و من الوضع المزري لأطفال الشوارع  المتشردين و الذين في غياب اهتمام الدولة، مرشحين عند الكبر بسبب حقدهم على المجتمع أن يصبحوا إما من قطاع الطرق، أو متاجرين و مروجين للمخدرات، أو متطرفين دينيا.
و دعا المخرج سعيد خلاف التلاميذ و التليميذات إلى التسلح بالأمل و العمل و الاستماتة من أجل تحقيق أحلامهم لأن كل من  سار على الدرب وصل.       
 
بالصور...الفن السابع بنكهة تربوية بقصبة تادلة
لحظة ممتعة و متميزة، تلك التي عاشها تلاميذ و تلميذات من ثانوية مولاي رشيد بقصبة تادلة مساء اليوم الجمعة بالمركز السوسيوثقافي. لقاء مع المخرج السنيمائي المغربي سعيد خلاف والتفاعل معه بعد مشاهدة فيلمه ''مسافة ميل بحذائي'' الحاصل على العديد من الجوائز.
اللقاء من تنظيم ثانوية مولاي رشيد التأهيلية بتعاون مع جمعية أمهات وآباء و أولياء التلاميذ، تحت شعار '' من أجل التربية على قراءة الصورة''، و المندرج في إطار انفتاح المؤسسة على الفنون السمعية البصرية بهدف تنمية الذوق الفني و الجمالي لدى التلاميذ و التلميذات.
تميز هذا اللقاء التربوي بالحضور النوعي لعدد من الأطر الادارية و التربوية و فعالياث ثقافية و جمعوية و إعلامية، وكذا بالأسئلة العميقة و الهادفة للتلاميذ و التلميذات و التي أشاد بمستواها المخرج سعيد خلاف، الذي كان تفاعله بيداغوجيا و إنسانيا معها.
لحظة ممتعة حقا لنواصل..
 
.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث