جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

ورزازات : افتتاح المنتدى الدولي للسياحة التضامنية “التأقلم مع التغيرات المناخية والتنمية المستدامة والسياحة التضامنية في واحات العالم”

إدريس اسلفتو - ورزازات
انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء 28 يناير 2020، أشغال المنتدى الدولي للسياحة التضامنية بقصر المؤتمرات بمدينة ورزازات. تحت شعار “التأقلم مع التغيرات المناخية والتنمية المستدامة والسياحة التضامنية في واحات العالم” بمشاركة نحو 500 من الخبراء والأكاديميين والمنتخبين والمهنيين والفاعلين الاقتصاديين، من 35 دولة.
المنتدى ينظم من طرف المجلس الإقليمي لورزازات والمجلس الجماعي لمدينة ورزازات واللجنة الدولية للمنتدى الدولي للسياحة التضامنية، بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، وبدعم من المديرية العامة للجماعات المحلية، وعمالة إقليم ورزازات، ومنطقة ألب كوت دازور (فرنسا) والعديد من الشركاء (جمعيات وكالات وشبكات ولجان)، وبتعاون مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجرة الأركان، والمجلس الإقليمي للسياحة بورزازات.
في كلمته دعا عبد الرحمان الدريسي رئيس المجلس البلدي لورزازات ، إلى تَبَنِّي مقاربة تنموية بيئية تَضْمَنُ استفادة الساكنة المحلية من التطور التنموي مع الحفاظ على التوازنات البيئية.
مشيرا الى أن الواحات تلعب دورا مركزيا في تنشيط الحركة الاقتصادية، ولاسيما على مستوى النشاط السياحي، من خلال الإقبال الهائل للسياح المسجل سنويا على هذه الفضاء الطبيعية .
وأكد أن الواحات تستمد جاذبيتها الاقتصادية عموما والسياحية  الإيكولوجية على وجه الخصوص، من التنوع البيولوجي الذي تزخر به، بما ذلك تنوع غطائها النباتي مما يجعل منها قبلة للسياح الإيكو لوجيين من مختلف أنحاء العالم”.
تجدر الإشارة إلى أن المنتدى الدولي للسياحة التضامنية يسعى إلى الترويج السياحي لورزازات كوجهة سياحية وطنية ودولية متميزة بغناها التراثي كأرض للواحات والقصور والقصبات في إطار إدماجها في وسطها الجهوي وتدعيم دورها المحوري في تعزيز الجاذبية السياحية لأقاليم جهة درعة تافيلالت.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث