جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

افتتاح السنة القضائية 2020 بمحكمة الاستئناف بورزازات

إدريس اسلفتو -ورزازات
افتتحت نهاية الأسبوع الجاري31 يناير 2020، بمقر محكمة الاستئناف بورزازات السنة القضائية الجديدة 2020على مستوى المحاكم والمراكز القضائية التابعة لهذه الدائرة.
وجرى الافتتاح خلال جلسة عمومية حضرها على الخصوص السيد ياسين مخلي، عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية، نيابة عن الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والسيد عز الدين الماحي ممثل رئيس النيابة العامة، وعامل إقليم ورزازات، السيد عبد الرزاق المنصوري، ورئيس المجلس الإقليمي، ورئيس المجلس الجماعي لورزازات، والسيد الرئيس الممثل الفرعي،  ورؤساء المحاكم التابعة للدائرة القضائية لاستئنافية ورزازات، ووكلاء الملك لديها، وعدد من المسؤولين القضائيين والأمنيين.
وخلال هذه الجلسة التي ترأسها الأستاذ المهدي اليوسفي الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بورزازت، استعرض هذا الأخير في كلمة ألقاها بالمناسبة أهم ما ميز نشاط المحاكم التابعة لنفوذ هذه الدائرة القضائية خلال سنة 2019، واستعراض توجهاتها واستشراف آفاق السنة القضائية الجديدة 2020
وذكر أن الدائرة القضائية بورزازات سجلت حصيلة هامة رغم بعض الإكراهات المتعلقة بالقضايا الرائجة أمام هذه المحاكم المسجلة في قسمي التبليغ والتنفيذ التي لم يتم الفصل فيها بفعل المجهودات المبذولة من طرف العاملين على قلتهم. واعتبر أن هذه الحصيلة مشرفة بالنظر إلى الإحصائيات التي تعتبر مؤشرا إيجابيا على المجهودات المبذولة خلال السنة القضائية المنصرمة.
ومن جهته السيد عبد اللطيف بلحميدي الوكيل العام للملك، قال أن  افتتاح السنة القضائية الجديدة هو ترسيخ لتقليد قضائي أصيل ومناسبة للوقوف على المجهودات المبذولة طيلة سنة من العمل الدؤوب والمسؤول، كما أنه استعراض لنشاط المحكمة والإحصائيات بمختلف الشعب لرصد المؤشرات السلبية وإعداد منهجية لتجاوزها بإيجاد حلول ناجعة لكل العوائق التي تحول دون السير العادي للأشغال.
واعتبر أن هذا اللقاء يشكل فرصة سانحة لتسليط الضوء على النشاط الذي قامت به محكمة الاستئناف بورزازات والمحاكم التابعة لها، فيما يخص معالجة القضايا المعروضة أمامها، وكذا الآفاق المستقبلية.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث