جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

عامل إقليم ورزازات يتتبع عملية توقيف الدراسة يوصي بمواصلة الدروس عن بعد

                                       

إدريس اسلفتو _ ورزازات 

عقد السيد عبد الرزاق المنصوري عامل إقليم ورزازات بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية 3 اجتماعات متتالية بمقر عمالة الإقليم.                   وتأتي هذه الاجتماعات على إثر قرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالى والبحت العلمي ضد إنتشار فيروس كورونا بالمغرب والقاضي بتوقيت الدراسة بجميع الفصول الدراسية والاقسام العمومية والخصوصية.        وأكد عامل إقليم ورزازات خلال هذا الاجتماعات التي حضرها ايضا ممثلي عن جمعيات الآباء أولياء التلاميذ ، على أن قرار توقيف الدراسة يندرج ضمن الإجراءات الإحترازية والاستباقية لضمان السلامة الصحية للتلاميذ ،وأن توقيف الدراسة لا يعنى بالاساس عطلة  استثنائية بل توقيف الدروس الحضورية بالاقسام وتعويضها بالتعليم عن بعد.

 
ودعا عامل الإقليم الى أن يواظب التلاميذ في منازلهم على مواصلة الدراسة بكل جدية واجتهاد. 
مع أن يحرص الأباء والأمهات وأولياء التلاميذ على تتبع دراسة أسنانهم وبناتهم بالمنزل وأن يتحملوا كامل المسؤولية الملقاة على عاتقهم في هذا المجال.
 
وضرورة بقاء التلاميذ في منازلهم وعدم السفر أو القيام بانشطة ترفيهية أو رياضية أو أي أنشطة أخرى في الفضاءات العمومية لتفادي الاختلاط المؤدي إلى انتقال هذا الفيروس.
 
كما قدم السيد المدير الإقليمي التربية الوطنية خلال هذه الاجتماعات شروحات حول المستجدات المتعلقة بعملية التعليم عن بعد، والإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية لتفعيل هذا الاجراء، وكيفيات استفادة القاسية من تلك.
 
وفي هذا الصدد أشاد السيد عامل الإقليم بالمجهودات المبذولة من طرف كافة الأطر التربوية العاملة بقطاع التعليم وحمات أمهات وآباء وأولياء التلسيدات و التاسعيد باقليم، ودعا الجميع إلى المزيد من الانخراط الفعال و التعبئة الشاملة من أجل إنجاح عملية التعلم عن بعد خلال هذه الظرفية الاستثنائية.

 

 

 

 

 

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث