جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الوباء العادل

بقلم مصطفى هتي
إن ما في يد الله لا يوزع بقوانين الناس ،فإختيار الله له شكل تاج ،أجبرهم على تسميته كورونا ،يستحق التاج بالرغم من أنه قاتل ولكنه عادل وفرض العدل بإذن الله سبحانه وتعالى ..كورونا عادل جدا لأنه لم يبدأ بالفقراء ولا بالدول الفقيرة ،بدأ بأعظم الدول قوة وإقتصادا ،أين حق الفيتو !!?? إستخدموه إن استطعتم ،من العدل أن يسري القانون على الكبير والصغير والقوي والضعيف  وقد فعلها كورونا ،ها هم الاغنياء والفقراء جميعهم يخافون ويغسلون ايديهم ويبتعدون عن التجمهرات وأصبحت تحيتهم من بعيد.
فرض العدل لأنه لم يسمح للاغنياء وأصحاب المناصب والطائرات الخاصة بحمل أمتعتهم والهروب ،فقد أجبرهم على إلتزام طقوس الحجر التي تطبق على الفقراء.
فرض العدل لان الفقير محجوز في غرفة بسيطة جدا ولكنه مرتاح البال ،والغني وصاحب الجاه محجوز في غرفة تشابه الجنة ولكنه قلق جدا...فرض العدل لان الفقير اعتاد الجلوس في بيته أحيانا لشهور ..أو عدم قدرته الذهاب إلى السوق وأما أصحاب النفوذ فقد اعتادوا السفر والسهر من مطار إلى مطار...كورونا أغلق مطارات العالم ،ليجبر الجميع على المواجهة،كورونا عادل عندما حرمنا في المساجد وأغلق الأقصى ومكة والمدينة المنورة،في وجوهنا لأن أشباه العلماء اصبحوا عالة على المساجد فطردهم منها،كورونا المأمور من الله تعالى على تذل البشرية لجبروتها والتي طغت وأكثرت في الارض فسادا ،كورونا جاء ليزيد المؤمنين إيمانا ويعيد كل ذي لب إلى رشده،أما من أستكبر وزاد عتوا وتكبرا عن العودة إلى الله وللفطرة السليمة سيبتليه الله ،رغم قباحتك وضررك كورونا المسخر من الله،نشكرك لفوائدك والدروس المستفادة منك... لا منجى ولا ملجأ من كورونا إلا الى الله ،إلتزام البيوت،الوقاية وإيجابيا فالايجابي يحب والحب رقي والرقي حرية والحرية عزة والعزة سمو والسمو سينقذ الحياة على نفس التردد ،ولله في خلقه شؤون. 
مصطفى هتي  مراسل صحفي ومندوب الشبكة المغربية لحقوق الانسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام بكلميمة.
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث