جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

كورونا بالمغرب: تسجيل 24 حالة مؤكدة جديدة

أعلنت وزارة الصحة، قبل قليل، عن تسجيل 24 حالة جديدة مؤكدة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 7601 حالة مؤكدة مخبريا، خلال 24 ساعة الماضية، وذلك إلى من الساعة السادسة من مساء أمس الثلاثاء إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء 27 ماي 2020.
 
وأضافت الوزارة، خلال اللقاء الصحفي اليومي الذي تعقده للإعلان عن مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 163112، خلال 24 ساعة الماضية، ما يفسر أن هناك زيادة في نسبة التحاليل المخبرية.
 
في حين سجلت حالات الشفاء زيادة بـ 97 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة، ليبلغ العدد الإجمالي للمتعافين 4978 حالة شفاء، أي بنسبة ارتفاع وصلت إلى 65.5 في المائة، أي أن عدد المتعافين يفوق عدد الأشخاص الموجودين قيد العلاج "الحالات النشيطة"، التي يبلغ عددها 2421 حالة، والتي مازالت تحت العلاج أو المراقبة الطبية، ما يفسر أن حالات الشفاء بالمغرب أصبحت تمثل ضعف الحالات النشيطة.
 
وبالمقابل لم تسجل أية حالة وفاة جديدة، خلال 24 ساعة الماضية، ليستقر عدد الوفيات في 202 حالات إلى حدود الساعة، حيث أكدت الوزارة أن نسبة الفتك أو الإماتة استقرت في الانخفاض لتصل إلى 2.7 في المائة.
 
وأوضحت الوزارة أن الحالات الجديدة المكتشفة سجلت بنسبة أكثر بجهة الدار البيضاء سطات، خاصة مدينة الدارالبيضاء، خلال الـ 24 ساعة، حيث سجلت لوحدها 12 حالة، و5 حالات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وحالتي إصابة بجهة فاس مكناس، في حين سجلت جهات مراكش آسفي وبني ملال خنيفرة وسوس ماسة، حالة إصابة واحدة لكل جهة، في حين لم تسجل باقي الجهات أية حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث