جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

بني ملال : مسلك العلوم الفيزيائية والدروس الاضافية غير الحضورية بامتحان البكالوريا

بقلم : أحمد بونو
استعدادا لاجتياز امتحانات البكالوريا للموسم الدراسي 2019/2020 ،وبهدف ضمان الإنصاف وتكافؤ الفرص للممدرسينبالثانية بكالوريا مسلك العلوم الفيزيائية بأكاديمية جهة بني ملال . خنيفرة مع نظرائهم في كافة أكاديميات جهات المملكة ، يطلب التلاميذ وآباؤهم عدم إضافة وإدراج مواد لم تكن ضمن الدروس الحضورية  بالقسم قبل الحجر الصحي والتي أكدها وزير التربية الوطنية ، حيث تم إجبار تلاميذ مسلك العلوم الفيزيائية بأكاديمية جهة بني ملال -  خنيفرةعلى اختيار إحدى الوحدتين لإدراجها بالامتحان( ظواهر جيولوجية مرتبطة بتكوين السلاسل الجبلية وتكتونية الصفائح – استعمال المواد العضوية وغير العضوية ومدى تأثيرها على المحيط البيئي " التلوث ، الكائنات الحية ) .
كما ان  كل وحدة – مضافة - تضم أربعة دروس ، والتي لم يتلق فيها التلاميذ أية تعلماتأو تحصيل بالفصل قبل توقف الدراسة بسبب جائحة كورونا المستجد .
من هذا المنبر يلتمس التلاميذ وآباؤهم- من مدير الأكاديميةالجهوية للتربية والتكوين ورؤساء المراكز والملاحظين والمديرين الاقليميين - استدراك ذلك ، والاعتماد فقط على المواد المدرسة والتي تلقوها أثناء الدراسة الفعلية انصافا لهم وعدم تحملهم ما لا طاقة لهم به ، الشيء الذي قد يؤدي الى السقوط في الأسئلة التعجيزية إن ضمها الامتحان الوطني ، وما سيصاحب ذلك من ردود افعال سلبية  قد تؤثر على نفسية التلاميذ ومحيطهم الاسري 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث