جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

ستيني يجتاز امتحانات البكالوريا بمركز الامتحان ثانوية بئر أنزران

                 يجتاز عبد اللطيف عز، البالغ من العمر حوالي 58سنة، امتحانات الباكالوريا برسم دورة يوليوز التي  انتهت بالنسبة للاحرار يوم السبت 04 يوليوز 2020 على مستوى الأكاديميات والمديريات  الإقليمية للتربية والتكوين، وأمله في تحقيق حلمه بمواصلة مسيرة العلم.

ويجتاز هذا المسن، الذي يتقدم لأول مرة لاجتياز هذه الاستحقاقات ضمن فئة المترشحين الأحرار، امتحانات هذه الدورة في مسلك التعليم الأصيل  بمركز الامتحان ثانوية بئر أنزران بالجديدة.

واعتبر عز أن تقدمه لاجتياز هذه الامتحانات مرده إلى العزيمة القوية وتحقيق تحد طالما أن راوده منذ إحالته على التقاعد كمستخدم بالمجمع الشريف للفوسفاط، مؤكدا أن عامل السن لم يشكل بالنسبة إليه عائقا لخوض هذه التجربة وتحقيق حلمه في نيل شهادة الباكالوريا وإتمام دراسته في تخصص الشريعة.

وأضاف عز، الحاصل على شهادة التعليم التقني أن إصراره على اجتياز هذه الامتحانات يرجع بالأساس إلى إيمانه بأن نيل العلم ليس له حدود ولا يرتبط بعامل السن، وكذا من الدعم والمساندة التي حظي بها من طرف زوجته وباقي أفراد أسرته والأطر التربوية والإدارية التي ساهمت في تبسيط الإجراءات المرتبطة بعملية الامتحانات.

من جانبه، قال رئيس المركز بنعاشر بنحدو ، في تصريح مماثل، إن أحمد صدقي يشكل نموذجا لتحدي الانقطاع عن الدراسة لسنوات وكسب رهان اجتياز هذه الاستحقاقات التربوية، مشيرا إلى أن هذا المترشح، الذي لا يعرف المستحيل ولا يؤمن بالفشل، استطاع بفضل التسلح بالعزيمة والتحدي أن يضمن اجتياز امتحانات الباكالوريا وبالتالي يعتبر نموذجا يحتذى به.

وأبرز ، من جهة أخرى، أن اختبارات اليوم الأول من هذا الاستحقاق الوطني مرت في أجواء عادية نتيجة الإجراءات والتدابير القبلية التي اتخذتها المؤسسة في ظل جائحة كورونا  لإنجاح عملية الامتحانات بهدف تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين وتهيئ الظروف المواتية لكي تمر هذه الامتحانات في أحسن الظروف.

يشار الى أن لجنة إقليمية يترأسها السيد المدير الإقليمي بزيارة مركز الامتحان بالثانوية التأهيلية بئر انزران  حيث عاينت التدابير  الاجرائية والوقائية المتخدة من طرف الطاقم مركز الامتحان لمواجهة وباء كورونا المستجد وكذا بزيارة  قاعات اجراء الامتحان حيث وقف على الشروط الصحية والتباعد بين المترشحات والمترشحين وكذا وسائل التعقيم.

 

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث